منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

أمانة العاصمة المقدسة تُلزم المقاولين وملاك المباني بالتعاقد مع ناقل نفايات

0

ألزمت أمانة العاصمة المقدسة المقاولين وملاك المباني تحت الإنشاء بالتعاقد مع ناقل نفايات معتمد، وذلك وفق ما ورد بدليل “اشتراطات التخلص من نفايات البناء والهدم والترميم”، الصادر عن وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، يأتي ذلك في إطار جهودها للحفاظ على البيئة وتحسين المشهد الحضري.

ووفقًا لـ وكالة الأنباء السعودية، تهدف هذه الخطوة إلى الحد من التشوه البصري الذي تسببه مخلفات البناء المتراكمة في المواقع، وضبط إدارة هذه المخلفات وتنظيمها، ووضع آليات التخلص السليم منها وفق معايير موحدة.

 

أهمية الالتزام

تؤكد أمانة العاصمة المقدسة على أهمية التزام جميع المقاولين وملاك المباني. بتطبيق ما ورد في دليل “اشتراطات التخلص من نفايات البناء والهدم والترميم”.

ويأتي ذلك إيمانًا من الأمانة بأهمية تحسين المشهد الحضري، والحفاظ على الممتلكات العامة، علاوة على الحد من التعديات على المرافق والشوارع والأراضي الفضاء.

كما تهدف هذه الخطوة إلى تعزيز مستوى الوعي بالأنظمة واللوائح والاشتراطات البلدية، ورفع معدلات الامتثال لها.

 

العقوبات

أوضحت الأمانة أن عدم التعاقد مع ناقل نفايات معتمد قد يعرض مالك المبنى لغرامة تصل إلى 2000 ريال.

كما يتم إلزامه بتصحيح المخالفة والتعاقد مع ناقل معتمد ومؤهل من قبل الأمانة.

تدعو أمانة العاصمة المقدسة ملاك المشاريع والعقارات، والمكاتب الهندسية، والمقاولين، والناقلين. إلى الاطلاع على دليل “اشتراطات التخلص من نفايات البناء والهدم والترميم”.

يتضمن الدليل عددًا من المتطلبات والأحكام المتنوعة التي تُنظّم عملية التخلص من مخلفات البناء بالشكل الأمثل.

 

كيفية الحصول على الدليل

يمكن الحصول على دليل “اشتراطات التخلص من نفايات البناء والهدم والترميم” من خلال زيارة موقع أمانة العاصمة المقدسة الإلكتروني.

بينما تأتي هذه الخطوة من الأمانة في إطار حرصها على الحفاظ على البيئة. وتحسين المشهد الحضري، وتعزيز الوعي بالأنظمة واللوائح البلدية.

في حين تدعو جميع الجهات المعنية إلى التعاون والتزام بتطبيق هذه التعليمات الجديدة لضمان بيئة صحية وآمنة للجميع.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.