منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

أمانة العاصمة المقدسة تُعيد مشعري عرفات ومزدلفة إلى أبهى صورتهما بعد مغادرة الحجاج

تنطلق معدات وأطقم أمانة العاصمة المقدسة في حراك متسارع لتنظيف مشعري عرفات ومزدلفة بعد مغادرة حجاج بيت الله الحرام، في مشهد يجسد روح التعاون والتفاني.

أمانة العاصمة المقدسة: عملية تنظيف استثنائية تتخطى الروتين

تتخطى عملية التنظيف هذه مجرد مهام روتينية، بل تمثل لوحة فنية من التنظيم والمهنية العالية. فمنذ فجر عيد الأضحى المبارك، وبينما لا يزال شعاع العيد ينير الأجواء، انطلقت الفرق الميدانية لأمانة العاصمة المقدسة في عمل دؤوب لإعادة مشعري عرفات ومزدلفة إلى أبهى صورتهما.

خلية نحل لا تعرف الكلل

تنتشر فرق النظافة في مشعر مزدلفة، أشبه بخلية نحل لا تعرف الكلل، حيث تتلاحم الجهود البشرية مع التقنية المتقدمة في ملحمة بيئية تجسد حرص أمانة العاصمة. المقدسة على تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن.

جيش من المعدات والعمال

يأتي هذا الجهد الجبار تحت إشراف الإدارة العامة للنظافة في الأمانة؛ حيث تتكاتف جهود 13 ألف عامل، مدعومين بـ 912 آلة متنوعة الأحجام و 1135 صندوقًا كهربائيًا ضاغطًا، لإزالة المخلفات ورد البريق لهذه الأراضي المقدسة.

بينما تستمر هذه الملحمة البيئية على مدار الساعة. دون توقف أو كلل لتجسد شهادة حية على الإخلاص والتفاني في خدمة حجاج بيت الله الحرام.

تكاتف الجهود

لا تقتصر عملية التنظيف هذه على جهود أمانة العاصمة فقط، بل تتكاتف معها مختلف الجهات الحكومية والخاصة. بما في ذلك وزارة الحج والعمرة، والرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي. ووزارة الصحة، ووزارة الدفاع، والأمن العام، والهلال الأحمر السعودي. في عمل مشترك يجسد روح التعاون والترابط بين جميع أطياف المجتمع السعودي.

رسالة شكر وتقدير من أمانة العاصمة المقدسة

ووجهت الأمانة الشكر والتقدير لجميع العاملين في مختلف القطاعات الحكومية والخاصة الذين ساهموا في إنجاح عملية التنظيف هذه، مؤكدةً على التزامها بتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن. علاوة على توفير بيئة آمنة ومريحة لهم لأداء مناسك الحج والعمرة.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.