منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

أمانة الرياض تُنفذ 7000 جولة رقابية خلال أسبوع

0

واصلت أمانة منطقة الرياض جهودها خلال الأسبوع الماضي، (من 17 إلى 23 مايو 2024)، في تعزيز الامتثال لتقديم الخدمات البلدية، وذلك في إطار سعيها لرفع جودة الحياة، والمحافظة على السلامة العامة، وتقديم خدمات نوعية لسكان مدينة الرياض وزوارها.

ووفقًا لـ وكالة الأنباء السعودية، شملت الحملات الرقابية خلال الأسبوع الماضي جميع القطاعات التي تقدم الخدمات البلدية. ومعالجة البلاغات الواردة إلى الأمانة.

وتجاوزت عدد الجولات الرقابية نحو 7000 جولة، شملت اختبار أكثر من 180 اختبارًا للأغذية للتأكد من سلامتها. ومصادرة أكثر من 140 طنًا من الخضار والفواكه غير الصالحة للاستهلاك. وإصدار أكثر من 180 مخالفة على المنشآت التجارية المخالفة.

علاوة على إصدار أكثر من 1300 مخالفة على المنشآت الغذائية المخالفة. وتنفيذ 1550 جولة لمكافحة الحشرات والقوارض. كما تم معالجة وغسل أكثر من 96000 حاوية.

100% معالجة البلاغات

وأظهرت النتائج تميز أمانة منطقة الرياض في سرعة الاستجابة للبلاغات، إذ بلغت نسبة الامتثال في معالجة البلاغات المنفذة 100%.

تنظيم الفعاليات والأعمال التطوعية

وإلى جانب الجولات الرقابية، نظمت أمانة منطقة الرياض خلال الأسبوع الماضي 210 فعالية وأعمال تطوعية، شملت مبادرات توعوية لتعزيز الوعي بأهمية الامتثال للأنظمة واللوائح. وبرامج تنظيفية للمدن والقرى، ومبادرات زراعية لتعزيز المساحات الخضراء. علاوة على الفعاليات الثقافية والرياضية المتنوعة.

التزام بتقديم خدمات نوعية

يأتي اهتمام أمانة منطقة الرياض بمتابعة الامتثال على المنشآت البلدية والغذائية؛ للتأكد من تطبيقها للاشتراطات، وإصدار الشهادات والتراخيص اللازمة، والعمل على تحسين الخدمات المقدمة للسكان والزوّار.

وذلك تحقيقًا لمستهدفات استراتيجية الأمانة في أن تكون الرياض مدينة تقدم خدمات نوعية بذكاء، وتفعيل المشاركة المجتمعية في رفع جودة الحياة.

كما ذكرت أمانة منطقة الرياض سكان المدينة وزوارها بأنها تستقبل البلاغات عبر جميع قنواتها التواصلية. كما يمكن الاستفادة من تطبيق “مدينتي” للحصول على جميع الخدمات بيسر وسهولة.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.