«أمازون» تعزز أسطولها العملاق بـ12 طائرة شحن

0 72

استأجرت شركة أمازون الأمريكية، 12 طائرة شحن بوينج، ليصل  أسطولها العملاق إلى 80 طائرة، في إطار خطط تدعيم قدراتها في مجال خدمات التوصيل.

وأوضحت الشركة، عبر بيان رسمي، اليوم الخميس، أن الطائرات المستأجرة من طراز “بوينج 767-300″، وستقفز بعدد طائرات أسطولها إلى أكثر من 80 طائرة شحن.

وأشارت الشركة، إلى أن أول طائرة من الدفعة الأخيرة انضمت إلى عمليات أمازون الجوية في شهر مايو الماضي، ومن المتوقع انضمام الطائرات الـ11 المتبقية لأسطول الشركة العام المقبل 2021.

ولفتت إلى أن الطلب على خدمات التوصيل المنزلي شهد زيادة كبيرة في ظل تفشي وباء كورونا العالمي، ولعبت دورًا محوريًا خلال الأزمة الصحية العالمية.

اقرأ المزيد:

(أياتا) يتوقع ارتفاع تكلفة الطيران بنسبة 102%

وأضافت: قامت خدمة “أمازون إير” بنقل معدات الحماية الشخصية لشركاء أمازون، وللعاملين في مجال الصحة في الخطوط الأمامية، وإلى منظمات الإغاثة، في أنحاء الولايات المتحدة.

من جانبها، أكدت سارة روادز؛ نائب رئيس شركة “أمازون جلوبال اير”، أهمية توسع الشبكة في إطار البيئة الحالية التي نواجهها، بل ويتجاوزها.

وتابعت: “يضمن توسيع شبكتنا الجوية المتخصصة  لنا أن نمتلك القدرة على توصيل ما يريده عملاؤنا: اختيارات هائلة، وأسعار رخيصة، وشحن سريع.”

يُشار إلى أن شركة أمازون، تفتتح حاليًا محاور إقليمية لدعم شبكتها الجوية المتنامية، خلال الصيف الجاري بمطار ليكلاند ليندر الدولي في فلوريدا.

يُذكر أن أمازون تقوم ببناء شبكة توصيل لخدمة أعمالها الخاصة، التي ربما تؤهلها فيما بعد لتنافس شركات النقل الرئيسية، مثل دي إتش إل وفيدكس، التي تمتلك أكبر أسطول شحن جوي بين جميع منافسيها مع أكثر من 650 طائرة.

اقرأ أيضًا:

«لوفتهانزا» تسيير رحلاتها إلى 20 وجهة سياحية حول العالم

 

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.