منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

أفالون فارما تحصل على موافقة الدواء والغذاء لإضافة خطوط إنتاج جديدة.. هوامير البورصة

أعلنت شركة الشرق الأوسط للصناعات الدوائية – أفالون فارما، عن حصولها على موافقة الهيئة العامة للغذاء والدواء على تسجيل خطوط إنتاج جديدة في مصنع الشركة رقم (2) في مدينة الرياض.

 

 قد يعجبك.. سوق الأسهم السعودية.. أرباح أفالون فارما ترتفع بنسبة 10%

أوضحت الشركة في بيان لها اليوم الاثنين، على تداول، أن الموافقة على خطوط الإنتاج الجديدة تشمل خطوط تصنيع الكبسولات والأقراص، بالإضافة إلى المواد شبه الصلبة التي تشمل الكريمات والمراهم والجل.

 

أضافت شركة أفالون فارما، أن الطاقة الإنتاجية عند التشغيل الكامل لخطوط الإنتاج المسجلة، تبلغ تصنيع وإنتاج 270 مليون قرص وكبسولة سنويًا.

في حين تصل الطاقة الإنتاجية لتصنيع وإنتاج المواد شبه الصلبة إلى 22 مليون وحدة سنوياً.

 

وكشفت أن الإنتاج التجاري في خطوط الإنتاج الجديدة، التي تم تسجيلها سيبدأ بمجرد الحصول على الموافقات من قبل الهيئة العامة للغذاء والدواء ذات الصلة بالمستحضرات المستهدف تصنيعها.

 

سوق الأسهم - البورصات
سوق الأسهم – البورصات

 

66 مليون ريال صافي ربح 2023

وقفزت الأرباح السنوية لشركة الشرق الأوسط للصناعات الدوائية – أفالون فارما بنسبة 10.7%، إلى نحو 66 مليون ريال، بنهاية عام 2023، مقارنة بصافي ربح بلغ نحو 59.5 مليون ريال بنهاية 2022.

 

أوضحت شركة أفالون فارما أن سبب الزيادة في صافي الربح بنسبة 10.731% أو ما يعادل 6.38 مليون ريال، يعود بشكل رئيسي إلى زيادة في إجمالي الربح بمبلغ 23.08 مليون ريال نتيجة نمو الإيرادات.

كما عكس مخصص خسائر الائتمان المتوقعة بمبلغ 1.6 مليون ريال.

بينما يقابلها جزئيًا الزيادة في المصاريف التشغيلية بمبلغ 16.37 مليون ريال خاصة في مصاريف البيع والتسويق لدعم نمو الإيرادات.

علاوة على ارتفاع تكلفة التمويل بمبلغ 1.3 مليون ريال، بسبب الزيادة في تكلفة الاقتراض/التمويل.

 

كما قفزت الإيرادات بنسبة 12%، إلى 338.4 مليون ريال، بنهاية عام 2023، بينما بلغت نحو 302.7 مليون ريال، بنهاية عام 2022.

 

وقالت شركة أفالون فارما إن هذا النمو قد جاء مدفوعًا بشكل رئيسي بالأداء القوي لمبيعات عملاء التصدير بنمو بنسبة 42.5% مقارنة بالعام السابق.

علاوة على ذلك، أظهرت المبيعات لعام 2023 مقارنة بالعام السابق لعملاء التجزئة والعملاء من القطاع الحكومي ارتفاعًا بنسبة 9.8% و6.3% على التوالي.

 

ويشار إلى أنه يطلق على كبار المتعاملين في سوق الأسهم لقب هوامير البورصة.

 

مقالات ذات صلة:

سهم أفالون فارما يقفز 30% في أول أيام إدراجه في تاسي

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.