أسواق الأسهم العالمية تُسجّل أعلى مكاسب خلال شهرين ومصر الأفضل عالميًا

0 66

سجلت أسواق الأسهم العالمية أحد أفضل مكاسبها الأسبوعية منذ شهرين، ويعود ذلك إلى حد كبير لإجراءات التحفيز والمكاسب المفاجئة في جداول الرواتب الأمريكية خلال شهر مايو.

البنك المركزي الأوروبي

كما عمل قرار البنك المركزي الأوروبي حول زيادة مشترياته من السندات الطارئة بمبلغ 600 مليار دولار أمريكي آخرى على دعم الأسواق وخاصة الأوروبية منها.

عملت التطورات الإيجابية على تشجيع المستثمرين مشيرة بذلك إلى أن الانتعاش الاقتصادي يسير في الاتجاه الصحيح.

تدفق الأخبار الإيجابية

وارتفعت أسعار النفط أيضًا خلال الأسبوع بنسبة 11.79٪ على خلفية تدفق الأخبار الإيجابية ومؤشرات على أن الطلب قد يتعافى بشكل أسرع من التوقعات السابقة.

إقليمياً، كان الأداء خلال الأسبوع إيجابياً، متبعاً بذلك المسار العالمي بعد عودة المستثمرين من عطلة العيد. أغلقت 5 مؤشرات من أصل 7 مؤشرات إقليمية بشكل إيجابي خلال الأسبوع، في حين كانت البحرين وعمان هما المؤشران الوحيدان اللذان أغلقا بشكل سلبي مع خسائر بنسبة 0.21٪ و 0.09٪ على التوالي.

مصر الأفضل إقليميًا

كانت مصر الأفضل أداءً إقليمياً بمكاسب بلغت 5.06٪، تلتها 4.46٪ في أبوظبي، و 3.98٪ في دبي، و 2.23٪ في السعودية.

في حين لا تزال هناك شكوك كبيرة حول تأثير كوفيد-19 على أرباح الشركات، إلا أن المستثمرين متشجعون بسبب إعادة فتح الاقتصادات التي من المحتمل أن تؤدي إلى انتعاش في الربحية في وقت لاحق من هذا العام.

بالنظر إلى الشكوك، قد يكون الوقت مناسبًا للمستثمرين لإعادة موازنة محفظتهم للحفاظ على مزيج مناسب يتماشى مع الوقائع الجديدة.

انتعاش أسواق النفط

بالنسبة للمنطقة، سيكون لانتعاش أسعار النفط والتمديد الإضافي في تخفيضات الإنتاج القياسية من قبل أوبك+ حتى نهاية يوليو تأثير إيجابي على الأسواق المحلية.

إضافة إلى ذلك، ستدعم المشاعر الإيجابية في الأسواق العالمية وزيادة السيولة في دفع الأسواق الإقليمية للارتفاع خلال الأسبوعين المقبلين.

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.