منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

أسعار النفط تُسجل ارتفاعًا خلال تعاملات اليوم

سجلت أسعار النفط، ارتفاعًا خلال تعاملات اليوم الإثنين، وسط مخاوف بشأن اضطرابات المعروض، في ظل زيادة التوترات في شرق أوروبا والشرق الأوسط.

وقال كازوهيكو ساتيو؛ كبير المحللين لدى شركة تداول السلع “Fujitomi”: إن المحللين لا يزالون متفائلين بدعم من المخاطر الجيوسياسية ما بين روسيا وأوكرانيا، وكذلك في الشرق الأوسط.

وأشار إلى أن “أوبك+” ما زالت تخفق في الوصول إلى مستهدفها من الإنتاج، مضيفًا: “وتتلقى الأسعار دعمًا كذلك من توقعات زيادة الطلب على وقود التدفئة في الولايات المتحدة نتيجة الطقس البارد هناك”.

اقرأ المزيد:
أسعار النفط ترتفع.. و«برنت» يقلص مكاسبه بعد تجاوزه الـ89 دولار

من جهته، أكد تيتسوي إيموري؛ المدير التنفيذي لـ”إيموري فاند مانجمنت”، أن التوقعات بأن الأعضاء في “أوبك+” مثل روسيا والسعودية سوف يواصلون السياسة الحالية للإنتاج، والتي تعتمد على الزيادة التدريجية للمعروض لتبقي على سعر خام “برنت” عند مستوى يتراوح ما بين 85 دولارًا و90 دولارًا.

على صعيد التداولات، ارتفعت العقود الآجلة لخام “برنت” القياسي تسليم مارس بنحو 0.8%، إلى 88.59 دولار للبرميل.

كما صعدت عقود خام “نايمكس” الأمريكي تسليم مارس بنسبة 0.76%؛ مسجلة 85.79 دولار للبرميل.

اقرأ أيضًا:
أسعار النفط تُسجل تباينًا خلال تعاملات اليوم

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.