منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

أسعار النفط ترتفع.. و«برنت» يتجاوز 74 دولارًا

واصلت أسعار النفط مكاسبها قرب أعلى مستوى في نحو ستة أسابيع خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، بدعم من العاصفة الاستوائية “نيكولاس” التي تهدد المناطق التي لا تزال تتعافى من تداعيات إعصار “إيدا” في الولايات المتحدة.

وقالت “نيسان سيكيورتيز” Nissan Securities: إن المخاوف بشأن عاصفة “نيكولاس” حفزت عملية شراء الخام، خاصة وأنها تهدد المنطقة المتضررة من إعصار “إيدا”، ورغم أنه من غير المتوقع أن تكون بنفس قوة الإعصار.

وبعد انقضاء أسبوعين على وصول إعصار “إيدا” إلى ساحل لويزيانا، لا يزال أكثر من 40% من إنتاج الخليج الأمريكي من النفط والغاز معلقًا حتى أمس الإثنين.

اقرأ المزيد:
أسعار النفط ترتفع لأكثر من 2%‏

وتوقعت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية ارتفاع إنتاج النفط الصخري من الحقول السبعة الرئيسية بنحو 66 ألف برميل يوميًا في أكتوبر المقبل ليسجل 8.1 مليون برميل يومياً وهو أعلى مستوى منذ أبريل 2020.

وعلى صعيد التداولات، زادت العقود الآجلة لخام “برنت” القياسي تسليم نوفمبر بنحو 0.7% إلى 74.02 دولار للبرميل.

كما ارتفعت عقود خام “نايمكس” الأمريكي تسليم أكتوبر 0.7% عند 70.96 دولار للبرميل.

اقرأ أيضًا:
أسعار النفط ترتفع لأعلى مستوى في أسبوع
الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.