منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

أسعار الذهب تواصل الارتفاع مدفوعًة بتوقعات خفض الفائدة

0

واصلت أسعار الذهب صعودها للأسبوع الثاني على التوالي، مدفوعة بتفاؤل المستثمرين بشأن احتمال خفض الفائدة من قبل البنك المركزي الأمريكي في وقت لاحق من هذا العام.

تفاصيل ارتفاع أسعار الذهب

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.2% ليصل إلى 2363.06 دولارًا للأوقية بحلول الساعة 10 صباحًا بتوقيت جرينتش، مسجلاً ارتفاعًا بأكثر من 1% منذ بداية الأسبوع. كما ارتفعت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة بنسبة 0.3% لتصل إلى 2376.70 دولارًا للأوقية.

وتأتي مكاسب الذهب هذه بعد بيانات اقتصادية أمريكية إيجابية أظهرت تباطؤ التضخم، مما عزز الآمال في أن يضطر البنك المركزي الأمريكي إلى خفض أسعار الفائدة للمساعدة في دعم النمو الاقتصادي.

وعادة ما ينظر إلى الذهب على أنه ملاذ آمن في أوقات عدم اليقين الاقتصادي، وعندما تنخفض أسعار الفائدة. تصبح الأصول التي لا تدر عائدًا مثل الذهب أكثر جاذبية للمستثمرين.

في المقابل، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 1.1% لتصل إلى 30.37 دولارًا للأوقية. بينما ارتفع البلاتين بنسبة 0.8% إلى 986.05 دولارًا، وصعد البلاديوم بنسبة 1.5% إلى 937.56 دولارًا.

في حين تشير المؤشرات إلى أن الأسعار قد تستمر في الارتفاع في المدى القصير إلى المتوسط. مدفوعة بتوقعات خفض الفائدة، والتوترات الجيوسياسية، وارتفاع الطلب على المجوهرات، وضعف الدولار الأمريكي.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.