منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

أرباح طيبة للاستثمار تقفز بنسبة 78% في نهاية مارس 2024.. هوامير البورصة

هوامير البورصة.. كشفت النتائج المالية، لشركة طيبة للاستثمار – طيبة، قفزة في صافي ربح الربع الأول من 2024، بنسبة 78%، إلى 110.5 مليون ريال، مقارنة بنحو 62.1 مليون ريال، بنهاية الربع المناظر من 2023.

وعلى أساس ربع سنوي، تحولت طيبة إلى الربحية بنهاية الربع الأول من 2024، مقارنة بصافي خسائر بلغت نحو 33.7 مليون ريال، بنهاية الربع السابق.

 

قد يعجبك.. أرباح أسمنت المدينة تقفز بنسبة 50.7% بنهاية مارس 2024.. هوامير البورصة

أوضحت الشركة في بيان لها اليوم الثلاثاء، على تداول السعودية، أن صافي الربح خلال الربع الحالي، ارتفع مقارنة بالربع المماثل من العام السابق، بمبلغ 48.44 مليون ريال، وبنسبة زيادة قدرها 78%.

ويرجع ذلك إلى إضافة محفظة شركة دور للضيافة، وارتفاع إيرادات النشاط الفندقي، بسبب ارتفاع عدد المعتمرين والزوار، وارتفاع الطلب من القطاع المؤسسي. كذلك وجود العديد من الفعاليات والمؤتمرات في مدينة الرياض خلال هذه الفترة.

 

كما قالت: حققت الشركة خلال الربع الأول من عام 2024 نموًا قياسيًا في الإيرادات إذ ساهم استحواذ شركة طيبة للاستثمار على شركة دور للضيافة في نمو إيرادات الشركة من العمليات والأنشطة التشغيلية وارتفعت الإيرادات التشغيلية للشركة خلال هذ الربع لتصل إلى 332.07 مليون ريال، بزيادة قدرها 221.1 مليون ريال وبنسبة زيادة قدرها 199.3% عن الربع المماثل من العام السابق لعام 2023.

كما يرجع ذلك إلى نمو إيرادات النشاط الفندقي بسبب ارتفاع عدد المعتمرين والزوار وارتفاع الطلب من القطاع المؤسسي.

كذلك وجود العديد من الفعاليات والمؤتمرات في مدينة الرياض خلال هذه الفترة.

 

كما ارتفع الربح التشغيلي للشركة خلال الربع الحالي، بمبلغ 61.26 مليون ريال، وبنسبة 104.20% عن الربع المماثل عن العام السابق.

 

سوق الأسهم - البورصات - هوامير البورصة
سوق الأسهم – البورصات – هوامير البورصة

 

التحول للربحية

كذلك أوضحت شركة طيبة أنها حققت صافي ربح للربع الحالي بلغ 110.50 مليون ريال.

بينما حققت خسائر عن الربع السابق بلغت (33.71) مليون ريال ويرجع ذلك إلى تحسن الإيرادات خلال هذا الربع علمًا بأن نتائج الربع السابق قد تأثرت بالتكاليف المتعلقة بعملية الاستحواذ التي تحملتها الشركة وبعض المخصصات المالية.

 

كما قالت شركة طيبة إن الدخل الشامل الآخر للفترة الحالية بلغ إجمالي ربح قدره 250 مليون ريال.

بينما بلغ إجمالي الربح في الربع المماثل من العام السابق قدره 160.19 مليون ريال. وذلك نتيجة لارتفاع الدخل الشامل الآخر، بمبلغ 41.33 مليون ريال بسبب زيادة القيمة العادلة لبعض استثمارات الشركة في الشركات الأخرى. علاوة على أرباح التغيير في القيمة العادلة لتحوط التدفق النقدي.

 

هوامير البورصة

 

ويشار إلى أنه يطلق على كبار المتعاملين في سوق الأسهم لقب هوامير البورصة.

 

مقالات ذات صلة:

المتحدة للتأمين تتحول إلى الربحية في نهاية الربع الأول 2024.. هوامير البورصة

 

المصدر: تداول السعودية

 

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.