منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

أرامكو تخطر زجاج بزيادة أسعار الغاز المستخدم في الإنتاج

أعلنت شركة الصناعات الزجاجية الوطنية – زجاج، عن تلقيها إشعار بزيادة شركة الزيت العربية السعودية – أرامكو السعودية، لأسعار الغاز المستخدم في عمليات إنتاج الشركة ابتداء من 01-01-2024م.

قد يعجبك.. زجاج تضيف خط إنتاج سادس بطاقة 25 ألف طن سنويًّا

أوضحت الشركة في بيان لها اليوم الخميس، على تداول السعودية، أنه سيكون هناك تأثير على تكلفة الإنتاج، كما سيظهر الأثر بدءً من الربع الأول للعام الحالي 2024.

أرامكو السعودية
أرامكو السعودية

 

12.7 مليون ريال أرباح الربع الثالث

 

كما أظهرت النتائج المالية للشركة تراجع صافي الربح بعد الزكاة والضريبة بنسبة 37.44%، إلى 12.7 مليون ريال خلال الربع الثالث المنتهي في 30 سبتمبر. في حين وصل إلى 20.3 مليون ريال خلال نفس الفترة من العام الماضي.

بينما ارتفع صافي الربح خلال الربع الثالث على أساس فصلي بنسبة 3075%، مقارنة بـ400 ألف ريال خلال الربع السابق من 2023.

كذلك كشفت النتائج المالية للشركة تراجع صافي الربح بعد الزكاة والضريبة لفترة أول تسعة أشهر من العام الجاري بنسبة 76.59%، إلى 21.7 مليون ريال. في حين وصل صافي الربح إلى 92.7 مليون ريال خلال نفس الفترة من العام السابق.

وقالت الشركة: يعود السبب لانخفاض صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق. إلى انخفاض أرباح الشركات الزميلة في قطاع الزجاج المسطح. نتيجة بدء شركة جارديان السعودية الدولية (جلف جارد) للزجاج المسطح بالإنتاج التدريجي للوصول إلى طاقتها الكاملة بعد الصيانة.

بينما يعود السبب لارتفاع صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق إلى ارتفاع أرباح الشركات الزميلة. في قطاع الزجاج المسطح نتيجة البدء في التشغيل لشركة زجاج جارديان السعودية الدولية (جلف جارد). كذلك زيادة الأرباح في شركة جارديان زجاج الدولية .

أضافت: انخفاض أرباح الشركات الزميلة في قطاع الزجاج المسطح بسبب البدء التدريجي في الإنتاج بعد التوقف لأعمال الصيانة لشركة زجاج جارديان السعودية الدولية (جلف جارد). كذلك انخفاض الأرباح في شركة جارديان . وتابعت الشركة أنها أكملت المسطح المحدودة اعمال الصيانة وتم البدء في التشغيل التجاري.

مقالات ذات صلة:

مجلس إدارة العبيكان للزجاج يقرر الانتقال إلى السوق الرئيسية

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.