«أرامكو»: انتهاء فترة استحقاق الأسهم المجانية

0 138

أكدت شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية)، اليوم الاثنين، انتهاء فترة استحقاق الأسهم المجانية.

وأوضحت، عبر بيان رسمي، نشرته عبر موقع (تداول)، أن فترة استحقاق الأسهم المجانية (180 يومًا)، المشار إليها في القسم (18-1-6) من نشرة إصدار الطرح الأولي الصادرة عن الشركة بتاريخ 9 نوفمبر 2019م، قد انتهت بنهاية تداولات أمس الأحد.

وأضاف البيان: فإن كل مكتتب سعودي مؤهل احتفظ بأسهم الطرح بصورة مستمرة وغير منقطعة حتى نهاية تداول أمس الأحد الموافق 7 يونيو 2020م (نهاية فترة استحقاق الأسهم المجانية)، وسوف يحصل على سهم مجاني واحد إضافي مقابل كل عشرة أسهم تم تخصيصها من أسهم الطرح، على ألا يزيد عدد الأسهم المجانية على مائة سهم كحد أقصى.

وسيتم منح وتخصيص هذه الأسهم المجانية، من خلال الأسهم التي تملكها الحكومة (المساهم البائع) في الشركة.

اقرأ المزيد:

أرامكو السعودية تخفض أسعار البنزين الجديدة 50%

وأوضح البيان، أنه سيتم نقل الأسهم المجانية إلى المحافظ الاستثمارية للمستثمرين الأفراد المستحقين في أقرب وقت ممكن، كما تحدده الحكومة (خلال مدة أقصاها 75 يومًا تقويميًّا من نهاية فترة استحقاق الأسهم المجانية).

ولفت البيان، إلى أن الشركة سوف تقوم بالإعلان عن تاريخ نقل هذه الأسهم عند تحديده من قبل المساهم البائع على موقع (تداول) في حينه، مؤكدًا أنه لن يترتب عن منح الأسهم المجانية انتقال الحقوق المتصلة بها إلى المستثمر الفرد المستحق إلا من تاريخ نقلها إلى محفظته الاستثمارية.

ودعا البيان، الراغبين في مزيد من المعلومات، الرجوع إلى القسم 18-1-6 من نشرة الإصدار المتاحة على موقع الشركة الرسمي على شبكة الإنترنت، عبر الرابط التالي (اضغط هنا).

اقرأ أيضًا:

أرامكو توزع أعلى أرباحًا نقدية في العالم بقيمة 70.32 مليار ريال

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.