مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني يناقش دور المرأة وتحديات التمكين.. اليوم

0 120

أعلن مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، عن عقد لقاء «عن بُعد» اليوم الاثنين، في تمام الساعة الثامنة مساءً، حول تمكين المرأة في المجتمع، تحت عنوان: «دور المرأة الوطني وتحديات التمكين».

وأشار المركز، إلى استضافة اللقاء لكل من: نورة الشعبان؛ عضو مجلس الشورى، والدكتورة هند الزاهد؛ وكيلة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للتمكين، وخلود الدخيل؛ العضو المنتدب لمجموعة الدخيل المالية، والدكتورة البندري الربيعة؛ مديرة الدراسات والمعلومات بأكاديمية تطوير القيادات الإدارية.

من جهته، أوضح الدكتور عبدالله الفوزان؛ الأمين العام لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، أن اللقاء سيعقد عبر تطبيق زووم (اضغط هنا)، وسوف تديره الدكتورة ناهد باشطح؛ مؤسس أبعاد لصناعة المحتوى الرقمي.

اقرأ المزيد:

غرفة الأحساء توقّع مذكرة تفاهم مع شركة وطنية لتدريب رواد الأعمال

وأوضح الفوزان؛ أن اللقاء سوف يتناول دور المرأة في دفع عجلة التنمية من خلال مشاركتها في سوق العمل، وتوليها مناصب قيادية، فضلًا عن مدى كفاية الأنظمة والإجراءات والتدريب والتوعية، لتمكينها.

وأضاف: كما يستعرض اللقاء أدوار المرأة محليًا دوليًا ومشاركتها الفاعلة في كل الميادين لدفع عجلة التنمية في المملكة وتمثيلها خارجها: الواقع والمأمول، إضافة إلى دورها في تعزيز منظومة القيم والهوية الوطنية.

وأكد الفوزان؛ على اهتمام المجتمع خلال الأعوام القليلة الماضية بتمكين المرأه في سوق العمل، ومشاركتها في المسيرة التنموية المتنوعة للمملكة، لافتًا إلى ما حظت به ولا تزال من اهتمام كبير ومستحق من القيادة الرشيدة، والذي توّج بدعمها في رؤية 2030، وعكست التقدير الحقيقي لها، فأصبحت شريكة في هذا الحراك الحضاري اللافت الذي تعيشه البلاد.

اقرأ أيضًا:

السعودية تتعايش مع كورونا.. رواد الأعمال يتواصلون عبر الفعاليات الافتراضية

 

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.