منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

غدًا.. السعودية تشارك بملتقى السياحة الاقتصادية في الوطن العربي

تستضيف دولة الكويت غدًا الأحد، فعاليات ملتقى السياحة الاقتصادية في الوطن العربي الأول، الذي ينظمه مجلس سيدات الأعمال العرب على مدار خمسة أيام بمشاركة وفود من 12 دولة عربية. هي السعودية والإمارات والبحرين وقطر وعمان ومصر ولبنان وسوريا والأردن والجزائر وتونس والمغرب.

 

قد يعجبك..نمو التمويلات التجارية في الكويت بنسبة 33.5٪ عام 2023

 

يهدف الملتقى إلى تعزيز التعاون بين الدول العربية في مجال السياحة الاقتصادية. وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة في هذا المجال. وجذب الاستثمارات العربية إلى القطاع السياحي في الوطن العربي. بالإضافة إلى الترويج للسياحة العربية على المستوى الدولي.

تفاصيل ملتقى السياحة الاقتصادية في الكويت

 

يشارك في الملتقى عددًا من الخبراء والمختصين في مجال السياحة من مختلف الدول العربية، بالإضافة إلى عدد من رجال الأعمال والمستثمرين.

 

ويتضمن برنامج الملتقى العديد من الفعاليات، أهمها ندوات ومؤتمرات حول مختلف جوانب السياحة الاقتصادية. بالإضافة إلى جلسات نقاشية حول التحديات التي تواجه القطاع السياحي في الوطن العربي. كما يتضمن ورش عمل حول أفضل الممارسات في مجال السياحة الاقتصادية. بجانب معرض يضم أجنحة لعرض منتجات وخدمات الدول العربية المشاركة.

 

وتأتي استضافة دولة الكويت لهذا الملتقى عقب اختيارها كـ”نموذج للاقتصاد العربي” من قبل لجنة الاستثمار التابعة لمجلس سيدات الأعمال. بينما تعكس هذه الاستضافة حرص دولة الكويت على دعم التعاون العربي في مختلف المجالات، خاصة في مجال السياحة الاقتصادية، الذي يُعدّ أحد أهم القطاعات الاقتصادية في الوطن العربي.

 

تعزيز التعاون العربي في مجال السياحة الاقتصادية

يتوقع أن يساهم هذا الملتقى في تعزيز التعاون العربي في مجال السياحة الاقتصادية، وفتح آفاق جديدة للاستثمار في هذا المجال، وجذب المزيد من السياح إلى الوطن العربي.

 

يذكر أن عدد الزائرين للكويت في عام 2022 بلغ نحو 1.3 مليون زائر. بينما بلغت مساهمة القطاع السياحي في الناتج المحلي الإجمالي للكويت حوالي 1.5% في عام 2022. كما بلغت قيمة الإنفاق السياحي الداخلي في الكويت حوالي 4.8 مليار دينار كويتي في عام 2022. فيما بلغت قيمة الإنفاق السياحي الخارجي للكويتيين حوالي 4.025 مليار دينار كويتي في عام 2022.

 

وتسعى الحكومة الكويتية إلى تطوير القطاع السياحي وجعله أحد أهم روافد الدخل الوطني من خلال وضع استراتيجية واضحة لتطوير القطاع السياحي. بالإضافة إلى تحسين البنية التحتية اللازمة لجذب السياح. كما تعمل على خفض تكاليف السفر والإقامة في الكويت. بجانب تعزيز الترويج للسياحة الكويتية على المستوى الدولي.

 

مقالات ذات صلة..

الكويت تبدأ دراسة جدوى مشروع “قطار الطلقة” مع ‎المملكة

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.