«STC» أول مشغل برنامج «إنترنت الأشياء GSMA» على مستوى الشرق الأوسط

0 125

أعلنت مجموعة stc، توقيع مذكرة تفاهم غير ملزمة مع الجمعية العالمية لمشغلي الجوال (GSMA) مؤخرًا؛ للانضمام إلى برنامج شراكة إنترنت الأشياء بمنطقة آسيا والمحيط الهادئ، لتصبح أول مشغل ينضم للبرنامج على مستوى الشرق الأوسط.

في البداية، أكد فيصل الدغيثر؛ مدير عام التكامل في stc، أن هذه الشراكة ستعزز استراتيجية المجموعة ببناء نظام بيئي قوي لإنترنت الأشياء، من خلال عملياتنا في السعودية والبحرين والكويت، مشددًا على أنهم سيعملون بشكل وثيق مع الرابطة العالمية لمشغلي الجوال لبناء منصة متينة للتعاون في مجالات الرقمنة وإنترنت الأشياء، والجيل الخامس لشبكات المحمول G5.

من جهته، أفاد ديفيد توركينجتون؛ رئيس قسم التكنولوجيا في الجمعية العالمية لمشغلي الجوال في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، أن stc أول مشغل لشبكات الهاتف المحمول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، انضمت إلى برنامجهم لشراكة إنترنت الأشياء المبتكرة.

اقرأ المزيد:

«اليابان» تعتزم تحسين البنية التحتية الرقمية

وبيّن توركينجتون؛ أن البرنامج يتمتع بإمكانيات هائلة تدعو للتفاؤل بتحويل المجتمعات والاقتصادات عبر مختلف أنحاء العالم العربي.، مؤكدًا تقديم قيادة مجموعة stc دعمًا قويًّا لاعتماد إنترنت الأشياء في جميع أنحاء المنطقة.

ويُشار إلى أن برنامح شراكة إنترنت الأشياء في منطقة آسيا والمحيط الهادئ الذي أطلقته (GSMA)، يضم أكثر من 36 شركة مشغِّلة لشبكات الهاتف المحمول، ويجمع المشغلين المطورين والمصنعين وجهات دمج الأنظمة وشركاءهم معًا؛ بهدف مناقشة التحديات ومشاركة أفضل الممارسات وتحديثات التقدم في تطوير إنترنت الأشياء بجميع أنحاء المنطقة.

وتعد منطقة آسيا والمحيط الهادئ، أكبر وأسرع أسواق إنترنت الأشياء نموًا في العالم؛ إذ شكلت حوالي 40% من إجمالي إنفاق إنترنت الأشياء العالمي في العام 2018، ومن المتوقع أن تصل إلى 11 مليار اتصال بحلول عام 2025، وتصل قيمتها إلى 386 مليار دولار.

اقرأ أيضًا:

«السعودية» تحتل المرتبة العاشرة عالميًا في سرعة الإنترنت

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.