منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

EVIQ توقع شراكة مع لوسيد لتطوير البنية التحتية لشحن المركبات الكهربائية

0

واصلت شركة البنية التحتية للسيارات الكهربائية “EVIQ”، إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة، خطواتها الثابتة نحو ترسيخ مكانتها كرائدة في مجال البنية التحتية للسيارات الكهربائية في المملكة، من خلال سلسلة من المبادرات الاستراتيجية والشراكات المثمرة التي تساهم في تسريع تبني المركبات الكهربائية وتعزيز مستقبل النقل المستدام في البلاد.

وقعت “EVIQ” اليوم مذكرة تفاهم استراتيجية مع مجموعة لوسيد Lucid، تهدف إلى تعزيز التعاون وتبادل الخبرات لتطوير وتحسين البنية التحتية لشحن المركبات الكهربائية في المملكة.

وتعد هذه المذكرة خطوة هامة نحو تعزيز مكانة المملكة كوجهة رائدة للابتكار والتطوير في تقنيات المركبات الكهربائية وشحنها، وفقًا لـ “مباشر“.

لا تقتصر جهود “EVIQ” على التعاون مع الشركات العالمية فقط، بل تعزز تواجدها المحلي من خلال شراكات استراتيجية مع مختلف الجهات، حيث وقعت مؤخرًا عقد شراكة مع شركة الأندلس العقارية لتركيب 10 شواحن سريعة للمركبات الكهربائية في 4 مواقع.

خطة طموحة لإنشاء شبكة شحن وطنية

تخطط “EVIQ” لإنشاء شبكة وطنية واسعة من نقاط الشحن السريع للسيارات الكهربائية. تغطي 1000 موقع استراتيجي عبر أنحاء المملكة، مع توفير 5 آلاف جهاز شحن لخدمة مستخدمي المركبات الكهربائية.

بينما تقدم “EVIQ” مجموعة من الخدمات والحلول المبتكرة لتعزيز ثقافة استخدام المركبات الكهربائية. كما تشمل هذه الخدمات توفير بنية تحتية متطورة وسهلة الاستخدام. دعم التحول نحو استخدام السيارات الكهربائية من خلال تقديم حلول تقنية مبتكرة. والتعاون مع مختلف الجهات ذات الصلة لتعزيز الوعي بأهمية المركبات الكهربائية وفوائدها.

EVIQ ورؤية المملكة 2030

في حين تجسد مبادرات “EVIQ” التزامها بدعم أهداف رؤية المملكة 2030. كما تساهم في تحقيق التنوع الاقتصادي وخلق وظائف جديدة، كما تساعد على تقليل الانبعاثات الكربونية وتعزيز الاستدامة البيئية.

وبفضل رؤيتها الاستراتيجية وخططها الطموحة، تثبت “EVIQ” قدرتها على لعب دور محوري. في دفع عجلة التحول نحو مستقبل نقل مستدام يعتمد على المركبات الكهربائية في المملكة العربية السعودية. كما ترسخ مكانتها كشريك رئيسي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة للبلاد.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.