منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

AT&T: تسريب بيانات 73 مليون عميل

0

كشفت شركة AT&T، عن تسريب البيانات الشخصية لنحو 7.6 مليون من أصحاب الحسابات الحاليين و65.4 مليون عميل سابق، على شبكة الإنترنت.

 

قد يعجبك.. “فوري” تعلن نتائج التحقيق في تسريب بيانات العملاء

تشمل البيانات المسربة معلومات شخصية حساسة مثل أرقام الضمان الاجتماعي، ويعتقد أنها تعود إلى عام 2019 أو قبل ذلك. ولا تزال الشركة حتى الآن تجري تحقيقات لتحديد مصدر التسريب، بينما لم تكتشف أي دليل على اختراق أنظمتها.

وأكدت “AT&T” أن الحادث لم يؤثر على عملياتها بشكل مادي حتى الآن، وأنها قامت بإعادة تعيين كلمات مرور الملايين من حسابات العملاء كإجراء احترازي.

ومن المقرر أن تتواصل الشركة مع جميع المتضررين من التسريب، وذلك بهدف توفير خدمة مراقبة الأرصدة مجانًا.

يذكر أن هذا الحادث يأتي بعد انقطاع واسع النطاق لخدمات الشركة في فبراير الماضي، مما دفع الحكومة الفيدرالية إلى فتح تحقيق.

 

معلومات عن شركة AT&T

تعد “AT&T” ثالث أكبر شركة اتصالات لاسلكية في الولايات المتحدة، ويعتبر هذا التسريب ضربة كبيرة لسمعتها.

وأشارت الشركة إلى أنه من المهم أن يتخذ جميع العملاء خطوات لحماية بياناتهم الشخصية من التسريبات. وتتمثل هذه الخطوات في استخدام كلمات مرور قوية وتغييرها بشكل دوري، وتوخي الحذر عند مشاركة المعلومات الشخصية على الإنترنت.

ومن المتوقع أن تثير هذه الحادثة جدلًا واسعًا حول أمن البيانات الشخصية في الولايات المتحدة. ودور شركات الاتصالات في حماية معلومات عملائها.

 

 

مقالات ذات صلة:

تويوتا تعلن تسريب بيانات عملائها لهذا السبب

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.