منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

7.8 تريليون جنيه قيمة خدمات الدفع والتحصيل الإلكتروني بمصر

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية المصري، إن الدولة ماضية بخطى ثابتة نحو التحول للاقتصاد الرقمي، على نحو يُسهم فى تعزيز الحوكمة المالية للدولة، فى «الجمهورية الجديدة»، مشيرًا إلى أن منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني، تشمل أكثر من 500 مليون معاملة سنويًا، يستفيد منها 20 مليون مواطن.

 

قد يعجبك.. وزير المالية المصري: نعمل على حزمة من البرامج المُحَفِّزة لتدفقات النقد الأجنبي

 

وأضاف معيط أن قيمة خدماتها بلغت حتى الآن 7.8 تريليون جنيه. كما بلغت قيمة المعاملات الإجمالية لـ 59 هيئة اقتصادية خلال العام المالي الماضي نحو 3.46 تريليون جنيه. جاء ذلك خلال النسخة الـ 27 لمعرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا “Cairo ICT”.

وأوضح أن حجم المتحصلات الحكومية عبر منظومة التحصيل الإلكتروني بلغ هذا العام 1.15 تريليون جنيه بمعدل نمو 20٪. كما بلغت المدفوعات الحكومية 2.3 تريليون جنيه، بنسبة زيادة 18٪ وذلك من خلال الاعتماد على البنية التحتية للمدفوعات. وفقًا لمجموعة “إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية”.

كما أشار الوزير المصري، إلى ضرورة توطين التجارب الدولية المتميزة في تطبيق الأنظمة الرقمية. بما يُسهم فى تحسين كفاءة وفاعلية الأداء الحكومي، والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

 

وزير المالية المصري: شركة “إي. فاينانس” الذراع التكنولوجية الرئيسية للدولة

وأردف:” نعمل على إعادة هيكلة الإجراءات والقطاعات بوزارة المالية، من خلال التحول الرقمي وبناء وتطوير واستخدام الأنظمة والبيانات”. بما يُعظم الاستفادة منها في اتخاذ قرارات سريعة ودقيقة تهدف إلى تعظيم إيرادات الدولة، وترشيد إنفاقها.

واختتم الدكتور محمد معيط، وزير المالية المصري، كلمته بمعرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا “Cairo ICT”. مؤكدًا إن شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية “إي. فاينانس”. كما استطاعت تطوير قدراتها في مجال الرقمنة، على نحو جعلها الذراع التكنولوجية الرئيسية القوية والمرنة والسريعة للدولة. بما يهدف إلى تنفيذ المشروع القومي للتحول الرقمي.

يذكر أن شركة “إي. فاينانس”، لعبت دورًا محوريًا في بناء وتشغيل منصات تكامل الخدمات المالية الحكومية. وكذلك إتمام تكامل الإيرادات الحكومية “الهيئات الاقتصادية والهيئة الموازنية”، وتطوير أنظمة إعداد الموازنة العامة للدولة. وتطبيق منظومة العاملين بالدولة، وتكامل أنظمة وزارة المالية أيضًا.

 

موضوعات ذات صلة:

وزير المالية المصري: أنفقنا 400 مليار دولار على البنية التحتية

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.