بيع ملكة جمال الحمام بـ55 ألف ريال في السعودية

0

نظّم نادي حمام الجاكوبين السعودي مسابقة لاختيار ملكة جمال طيور الحمام خلال المعرض السنوي لطيور الزينة، الذي انطلقت فعالياته بمشاركة كثيفة من كثيفة لعشاق طيور الحمام من الخليج العربي وأوروبا وأفريقيا وأمريكا.

بـ7 ملايين ريال.. صيني يشتري أغلى حمامة في العالم
بيع ملكة جمال الحمام
بيع ملكة جمال الحمام
الحمام

يذكر أن آخر مسابقة لاختيار ملكة جمال الحمام أُقيمت خلال العام 2015، بمشاركة 2015 من طيور الحمام، و16 مربيًا من مختلف أنحاء العالم.

 

وتعليقًا على إقامة المسابقة يقول أحمد اللحياني؛ رئيس نادي الجاكوبين والمحكم الدولي:”إنه تم التحكيم على ٩ من ألوان هذه الفصيلة الجميلة من الحمام من قِبل الحكم الأسترالي المخضرم بيتر سميث، الذي يُعد من أفضل الحكام في العالم، وسبق أن قاد عدة معارض عالميه في أمريكا وأوروبا والخليج العربي”.

 

وشدد اللحياني على أن التنافس للفوز باللقب ليس بالأمر السهل، إذ إن هناك نقاطًا لقوة مستوى الطير وجماله من ناحية صلابة الريش وكثافته ورشاقة الجسم ووقفة الطير واستعراضه، والتقييم يكون بالنقاط.

 

وأشار إلى أنه يتم تقسيم فئات طيور الحمام وفقًا للون والعُمر قبل أن تحسم البطولة لصالح الحمامة الفائزة بجمال الحمام والتي يرتفع سعرها لعشرة أضعاف بعد فوزها، إذ أكد عدد من مربي الفصيلة أن أحد المربين في المملكة اشترى حمامتين من نوع الجاكوبين بسعر 55 ألف ريال.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.