6 حيل ذكية لتحسين عمل أجهزة أندرويد

0 109

يُعاني بعض مستخدمي الأجهزة الذكية التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد في بعض الأحيان من بطء عام في أداء عمل الجهاز؛ ويرجع ذلك لعدم أسباب.

أندرويد 11
صورة أرشيفية
إنفوجرافيك| «أندرويد» يُطلق 5 مزايا جديدة مذهلة
أجهزة أندرويد

وتُقدّم الاقتصاد اليوم عدة نصائح لمستخدمي هواتف أندرويد؛ للوصول إلى الأداء المثالي على الجهاز.

أندرويد 12
أندرويد 12
احذف التطبيقات غير المستخدمة

عليك عزيزي مستخدم هواتف أندرويد أن تحذف التطبيقات التي لاتستخدمها، وأن تُحمّل التطبيقات التي تحتاج إليها فقط، مايوفّر من حجم الذاكرة العشوائية المستخدمة مع التطبيقات، ويُعطيك أداء أفضل، ويُحسّن من سرعة جهازك الذكي.

«جوجل» تطرح «أندرويد 11» وتميزه بإشعارات المحادثات
زد مساحة تخزين الهاتف

كلما كانت لديك مساحة تخزين خالية على هاتفك الذكية، كلما شعرت بسلاسة في فتح التطبيقات واستخدامها، خاصة أن التطبيقات تحتاج للتحديث من وقتٍ لآخر، مايعني المزيد من المساحة؛ لذا أحرص على زيادة السعة التخزينية لهاتفك المحمول قدر الإمكان.

استخدم مضاد للفيروسات

تتسبب الفيروسات في إرباك نظام التشغيل، وبناًء على بطء شديد في تشغيل الجهاز، يضايق بعض المستخدمين؛ لذا من الضروري أن تتضمن التطبيقات المُحملة على جهازك الذكي تطبيق مضاد للفيروسات؛ لحماية جهازك من البرمجيات الخبيثة والتطبيقات التي قد تضر بجهازك.

«يوتيوب» يُطلق خاصية «فكّر جيدًا قبل النشر» للحد من التعليقات المُسيئة

احذر الخلفية المتحركة

الخلفية المتحركة على الرغم من ما تُقدم من مشهد مميز؛ إلا أنها تتسبب في استهلاك موارد الهاتف من بطارية وذاكرة تخزين عشوائية؛ مايسبب بطء شديد في الهاتف، يلحظه المستخدم حينما يقرر فتح أحد التطبيقات أو التنقل بين القوائم، وتشغيل الخلفية المتحركة قد يُسبب سخونة في البطارية.

6 حيل ذكية لتحسين عمل أجهزة أندرويد|الاقتصاد اليوم
6 حيل ذكية لتحسين عمل أجهزة أندرويد|الاقتصاد اليوم
إعادة التشغيل قد تكون الحل

في بعض الأحيان تكون إعادة تشغيل الهاتف حلًا لمشكلة بطء تشغيل بعض التطبيقات، كون إعادة التشغيل تُغلق كافة التطبيقات التي تعمل في الخلفية، وبالتالي تُعيد تنشيط الجهاز، وتجعله في حالته المثالية.

امسح ذاكرة التخزين المؤقتة

ذاكرة التخزين المؤقتة يتم توزيعها على التطبيقات المفتوحة على شاشة الهاتف المحمول، والتطبيقات التي تعمل في الخلفية كتطبيق الآذان وغيره من التطبيقات، وإذا شعرت أن هاتفك الذكي بطئ عليك عزيزي مستخدم هاتف أندرويد أن تُبادر لمسح ذاكرة التخزين المؤقتة، وتفتح التطبيق الذي تريد استخدامه؛ لتشعر بسرعة وسلاسة كبيرة في استخدام التطبيق دون بطء.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.