منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

بينها رفع الحد الأدنى للأجور إلى 2700 جنيه| 7 توجيهات رئاسية للحكومة المصرية

وجه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي برفع الحد الأدني للأجور في البلاد إلى 2700 جنيه، بعد أن كان الحد الأدني 2400 جنيه مصري.

مبلغ خيالي.. الرئيس السيسي يكشف حجم الموازنة المطلوبة لمصر
الحد الأدنى للأجور

جاء ذلك خلال استعراض الرئيس لمشروع موازنة مصر للعام المالي 2022-2023.

واستعرضت موازنة مصر للعام المالي 2022-2023 مساء اليوم الثلاثاء خلال اجتماع حضره الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد معيط وزير المالية، وأحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية، والدكتور إيهاب أبو عيش نائب وزير المالية للخزانة العامة”.

الرئيس السيسي يُقدّم حلًا لمشكلة قراءات عدادات الكهرباء المغلوطة

وكشف السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس السيسي، أصدر 7 توجيهات للحكومة، من بينها رفع الحد الأدنى للأجور إلى 2700 جنيه.

الحد الأدنى للأجور
الحد الأدنى للأجور

كما وجه السيسي بإقرار علاوتين بتكلفة نحو 8 مليارات جنيه، الأولى علاوة دورية للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 7% من الأجر الوظيفي، والثانية علاوة خاصة للعاملين غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 13% من المرتب الأساسي.

 

في سياق متصل طالب الرئيس المصري بزيادة الحافز الإضافي لكل من المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بتكلفة إجمالية حوالي 18 مليار جنيه.

كما أمر السيسي بإجراء إعلان لتعيين 30 ألف مدرس سنوياً لمدة 5 سنوات، وذلك لتلبية احتياجات تطوير قطاع التعليم، بالإضافة إلى اعتماد حافز إضافي جديد لتطوير المعلمين بقطاع التعليم، ليصل إجماليه إلى حوالي 3,1 مليار جنيه.

وشملت توجيهات الرئيس السيسي، تخصيص مبلغ 1,5 مليار جنيه؛ لتمويل حافز الجودة الإضافي لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالجامعات والمراكز والمعاهد والهيئات البحثية، فضلاً عن تمويل تنفيذ القانون الجديد الخاص بمرتبات الأساتذة المتفرغين.

في السياق ذاته وجه الرئيس السيسي، الحكومة، بضم تخصصات طب الأسنان والعلاج الطبيعي والتمريض إلى القرار السابق برفع مكافأة أطباء الامتياز، والتي تصرف لهم خلال فترة التدريب في سنة الامتياز.

يذكر أن قرار زيادة الحد الأدني للأجور يستفيد منه مايزيد عن 30 مليون موظف، ومن المقرر أن يُطبق في القطاعين العام والخاص.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.