مؤسسة سويفت تنشر دراسة حول تأثير كورونا على التجارة العالمية 2020

0

نشرت مؤسسة سويفت، الموفر الرائد في العالم لخدمات المراسلة المالية الآمنة، دراسة تبحث في تأثير جائحة كورونا كوفيد-19 على التجارة العالمية 2020.

دولار.. البنك الإسلامي للتنمية يطلق 3مبادرات لمواجهة كورونا
كورونا

واستعرضت الدراسة التحديات الأساسية والعوامل الأساسية التي تسهم في تمكين رقمنة التجارة.

البنك الإسلامي للتنمية يرصد 1.2 مليار دولار لدعم الاقتصاد في مواجهة كورونا

وتستفيد الدراسة من بيانات “سويفت” لكي تُبيّن كيف تستطيع جهود رقمنة التجارة أن تقلص العوائق في مجال التجارة العالمية وتؤدي إلى نمو اقتصادي.

التجارة العالمية 2020

وبحسب “سويفت واتش”، فإن تمويل التجارة المعتمدة على الاعتمادات المستندية انخفض إلى ما يصل إلى 49% من أسبوع لآخر بحلول نهاية أبريل 2020.

وتطلب بقية العام لكي تنتعش الأحجام حيث أغلقت التجارة المستندية نهاية العام منخفضة بمعدل 11%.

كورونا
السعودية

وبالرغم من الانخفاض الكلي في التجارة العالمية خلال العام الماضي، إلا أن “سويفت” عالجت أكثر من تريليون دولار أميركي من التجارة المستندية في عام 2020 في حين أن استخدام حلها لـ “قناة التجارة الرقمية” زاد بأكثر من 72%، الأمر الذي يؤكد على إقبال المؤسسات تجاه الرقمنة.

في سياق توضيحها التحديات التي تواجهها جهود رقمنة التجارة، تناقش الدراسة كيف ستكون التكنولوجيا والتوافق القانوني وتوحيد المقاييس والتشغيل البيني من العوامل الهامة لتسهيل التجارة الرقمية في بيئة يسود فيها عدد كبير من اللاعبين والتقنيات والمقاييس والقواعد والقوانين والمناطق الجغرافية ذات القوانين المختلفة.

باعتبارها مؤسسة تعاونية عالمية محايدة إضافة إلى كونها جزءاً هاماً من النظام المالي العالمي، فإن “سويفت” في موقع يؤهلها لتقديم مهاراتها وخبراتها في هذه المواضيع بغرض دعم القطاع وتمكينه من معالجة التقصيرات في مجال التجارة بأسلوب منخفض التكلفة وقابل للتشغيل البيني ومتدرج.

وتعليقًا على نتائج الدراسة، قالت لويز تيلر-دغبي، رئيس استراتيجية التجارة لدى “سويفت”: ” لقد أكدت الجائحة على الحاجة إلى تسريع جهود رقمنة التجارة ونحن سندعم هذه الجهود بتوسعة قدراتنا لتشمل أكثر من المراسلة والتجارة المستندية في حين نعزز دورنا كهيئة للمقاييس ونوسع قدراتنا في مجال واجهة برمجة التطبيقات (API) وكذلك استراتيجية شركائنا.

 

إننا نعمل من أجل بيئة مستقبلية تزود القطاع بخدمات تجارية خاصة وخدمات تجارية مع جهات ثالثة بواسطة منصة ’سويفت‘ معتمدين في ذلك على هويتنا وأمننا وبروتوكولات المعايير. وكل ذلك سيتعزز بفضل قدرتنا على الوصول إلى أكثر من 11,000 مؤسسة وإلى الـ 4 مليار حساب لعملاء تلك المؤسسات.”

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.