BMW تُحقق مبيعاتٍ قوية خلال النصف الأول من 2021

0 126

اختتمت مجموعة BMW  النصف الأول من عام 2021 بتحقيق أعلى مستوى جديد في المبيعات على الإطلاق.

مجموعة BMW تُسعى لاعتماد الألمنيوم المُصنع باستخدام الطاقة المتجددة
مجموعة BMW 
مجموعة BMW

وسجلت جميع العلامات التجارية مبيعات أعلى في الأشهر الستة الأولى من العام، وخلال الفترة نفسها، نمت مبيعات الشركة في جميع مناطق العالم.

مجموعة BMW

كما  كانت مبيعات مجموعة BMW للنصف الأول من العام أعلى بشكل واضح مما كانت عليه في عام ما قبل الأزمة 2019، بزيادة قدرها +7.1 في المائة.

ويقول بيتر نوتا، عضو مجلس إدارةBMW AG،والمسؤول عن المبيعات والعلامة التجارية في BMW: “نحن في طريقنا لتحقيق نمو مبيعات قوي ومربح. بفضل مجموعة طرازاتنا القوية، والطلب الكبير من العملاء في جميع أنحاء العالم والأداء التشغيلي الممتاز، تمكنا من تحقيق مبيعات جديدة على الإطلاق في النصف الأول من عام 2021.

اقرأ أيضًا..«BMW» و«دايملر» تُعلقان إنتاجهما من السيارات

وتابع نوتا:” من دواعي السرور بشكل خاص أننا تمكنا من تحقيق أكثر من ضعفي مبيعاتنا من السيارات الكهربائية، مع بيع 153,267 وحدة في النصف الأول من عام 2021، زادت مجموعة BMW مبيعاتها من السيارات الهجينة والكهربائية كلياً بنسبة 148.5 بالمائة على أساس سنوي – ما يجعل التنقل الكهربائي دافعاً رئيسيًا لنمو الشركة من حيث القيمة المطلقة. نحن سوف. ارتفعت مبيعات السيارات الكهربائية بالكامل بنسبة 183.9 في المائة لتصل إلى إجمالي 36,089 وسيارة هجينة مزودة بقابس كهربائي بنسبة 139.4 في المائة لتصل إلى 117,178 وحدة”.

بي إم دبليو
بي إم دبليو

وأوضح نوتا: “بالنسبة لكل من BMW iX وBMW i4، تجسد iX وi4 حقبة جديدة من التنقل الكهربائي لسيارات BMW وأنا أتطلع إلى رؤية كلاهما على الطرقات اعتبارًا من نوفمبر.

اقرأ المزيد..تسلا تُهيمن على مبيعات السيارات الكهربائية حول العالم

تؤكد الطلبات الواردة المرتفعة لكلا الطرازين الاهتمام القوي لعملائنا بهذه المركبات المذهلة”. في السنوات المقبلة، ستنضم إلى هذه الطرازات المزيد من النماذج الأخرى، بما في ذلك الإصدارات الكهربائية بالكامل من BMW 5 Seriesكبيرة الحجم، وBMW 7 Series، وBMW X1 وخليفة سيارة MINI Countryman ومن الآن وحتى عام 2025، تخطط الشركة لزيادة مبيعاتها من الطرازات الكهربائية بالكامل بمتوسط ​​يزيد على 50 بالمائة سنويًا – إلى أكثر من عشرة أضعاف عدد الوحدات المباعة في عام 2020.

تتوقع مجموعة BMW أن تحسب السيارات الكهربائية بالكامل لما لا يقل عن 50 في المائة من مبيعاتها العالمية في عام 2030.

سيارات بي إم دبليو
سيارات بي إم دبليو

على مدى السنوات العشر القادمة أو نحو ذلك، تخطط مجموعة BMW لإطلاق ما مجموعة حوالي عشرة ملايين سيارة كهربائية بالكامل على الطرق.

أشباه الموصلات ما تزال تفرض ظروفاً صعبة أجرت مجموعة BMW تعديلات فردية على برنامج الإنتاج الخاص بها لمراعاة توفر مكونات أشباه الموصلات. تتوقع الشركة أن تظل حالة العرض لمكونات أشباه الموصلات صعبة ولا يمكنها استبعاد إمكانية تأثير ذلك على المبيعات خلال بقية العام.

ارتفاع مبيعات BMW بأكثر من الثلث في النصف الأول من هذا العام، تم تسليم 1,178,292 سيارة BMW (+39.9٪) للعملاء في جميع أنحاء العالم.

وكانت من بين أفضل السيارات أداءً سيارة BMW الفئة الثالثة ذات الحجم الكبير، بمعدل نمو يقارب 50بالمائة (+ 49.1٪). وهذا يؤكد الجاذبية القوية لسلسلة الطرازات التي لاقت نجاحًا كبيرًا لأكثر من أربعة عقود.

مع نمو المبيعات بنسبة 33.3 في المائة، أكدت BMW الفئة الخامسة على مكانتها القوية في الجزء العلوي من فئة السيارات الفاخرة متوسطة الحجم. ارتفعت مبيعات BMW X3، التي

تتوفر بأربعة أنواع مختلفة من وحدات الدفع، بنسبة 43.9 في المائة في الأشهر الستة الأولى من العام.

وساهمت سيارةiX3   الكهربائية بالكامل بمنح دفعة كبيرة للمبيعات.

ونجحت علامة MINI في زيادة مبيعاتها بنسبة الثلث تقريبًا في النصف الأول من العام خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2021، باعت ماركة MINI ما مجموعه 157,799 سيارة في جميع أنحاء العالم (+ 32.6٪)، ما أدى إلى زيادة مبيعاتها في جميع مناطق العالم.

أثبتت السيارات الكهربائية للعلامة التجارية أنها تحظى بشعبية خاصة لدى العملاء.

بي إم دبليو
بي إم دبليو

شكلت سيارة MINI SE* الكهربائية بالكامل والطراز الهجين الإضافي من سيارة MINI Countryman* بأكثر من 15 بالمائة من إجمالي مبيعات العلامة التجارية في النصف الأول من العام.

بدورها سجلت شركة BMW M GmbH مبيعات قوية في الربع الثاني من العام حتى الآن مع نمو المبيعات على أساس سنوي بنسبة 39.4 بالمائة (83,357 وحدة)، أعلنت شركة BMW M GmbH عن أنجح نصف عام لها على الإطلاق.

ساهم الطرازان M3 و M4، اللذان كانا متوفرين منذ مارس، بالإضافة إلى X5 M و X6 M، بشكل كبير في ارتفاع المبيعات على الإطلاق.

في فئة الأداء، تقود M440i Coupé* النمو. وتعد M440iConvertible* الجديدة التي تم إطلاقها في شهر مارس عاملاً رئيسياً آخر في هذا النجاح، إلى جانب الكميات الكبيرة باستمرار لطرازات M340i Sedan* وTouring*.بفضل الطلب العالمي القوي على جميع طرازاتها، تمكنت Rolls-Royce Motor Cars من بيع 2,989(+ 91.6٪) مركبة في النصف الأول من عام 2021، أي ضعف الرقم تقريبًا في العام السابق. كما ساهم إدخال خليفة طراز Ghost في أواخر عام 2020 بشكل كبير في نمو المبيعات في الأشهر الستة الأولى من هذا العام. لا تزال الشركة متفائلة لبقية العام.

BMW Motorrad  أفضل نصف عام على الإطلاق يؤكد استراتيجية النمو الناجحة للعلامة التجارية خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2021، سلمت BMW Motorrad عدداً قدره 107,610 دراجة نارية وسكوتر للعملاء (+ 40،3٪). مع أفضل مبيعات على الإطلاق في النصف الأول من العام، عززت BMW Motorrad استراتيجيتها الناجحة للنمو من خلال استمرار المبيعات المرتفعة على الإطلاق في الربع الأول. يعتمد هذا النجاح على عرض منتج قوي مع مجموعة واسعة من الطرازات المختلفة، بما في ذلك ما لا يقل عن ثمانية طرازات جديدة تم طرحها في السوق في الأشهر الستة الأولى من العام.

ومن خلال العرض العالمي الأول اليوم لدراجة BMW CE 04الكهربائية بالكامل، تعمل BMWMotorrad على توسيع مجموعة منتجاتها لتقديم خيارات جديدة تمامًا للتنقل الخالي من الانبعاثات.

بي إم دبليو
صورة أرشيفية
مبيعات BMW وMINI في المناطق / الأسواق

واصلت مجموعة BMW أداءها القوي في الصين،حيث زادت مبيعاتها بنسبة 41.9 في المائة لتصل إلى 467,064 وحدة في النصف الأول من العام. تم بيع ما مجموعه 42,502 سيارة في السوق الآسيوية الرئيسية لكوريا الجنوبية في الأشهر الستة الأولى من

العام – بزيادة +34.6 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من عام 2020.

وفي الولايات المتحدة، تمكنت الشركة من الاستفادة من نجاح المبيعات في الربع الأول، ومع بيع ما مجموعه 183,619 وحدة في الأشهر الستة الأولى، ارتفعت مبيعات سيارات BMW وMINI بأكثر من 50 بالمائة على أساس سنوي (+ 51.8٪(.

حققت أوروبا أيضًا نصف عام ناجح، حيث زادت المبيعات بمقدار الثلث (+ 35.3٪). بلغ إجمالي مبيعات BMW وMINI للمنطقة 504,327 سيارة.

مع تسجيل 141,983 سيارة جديدة في السوق المحلي لألمانيا، ارتفعت مبيعات مجموعة BMW بنسبة 22.1 بالمائة على أساس سنوي. تستمرالنسبة المئوية للسيارات الكهربائية في الارتفاع، وأصبح الآن ما يقرب من سيارة واحدة من بين كل أربع سيارات BMW في ألمانيا كهربائية.

مثلت سيارة MINI SE الكهربائية بالكامل أكثر من 19 بالمائة من إجمالي مبيعات MINI في النصف الأول من عام 2021. وهذا يعني أن ما يقرب من 30 بالمائة من طرازات MINI المسجلة حديثًا في ألمانيا كهربائية.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.