تسلا تُهيمن على مبيعات السيارات الكهربائية حول العالم

0 146

يرى خبراء صناعة السيارات أن العام المقبل 2021 سيكون هو عام السيارات الكهربائية حول العالم، يأتي ذلك تزامنًا مع توسّع بعض الدول في حظر سير السيارات التي تعمل بالوقود البترولي على أراضيها؛ سعيًا للحفاظ على البيئة.

اقرأ أيضًا..شاهد| لمحبي السيارات المكشوفة.. بي إم دبليو تطرح أحدث سياراتها

وبحسب دراسة لموقع يو إس وتش المتخصص في رصد مبيعات السيارات حول العالم هيمنت شركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية على الحصة الأكبر بسوق مبيعات السيارات الكهربائية حول العالم.

اقرأ المزيد..رئيس «تسلا» يتوقع زيادة تسليمات السيارات إلى 40% هذا العام

تسلا 21 دولة

وبحسب الموقع تملك تسلا أسواقًا لبيع سياراتها الكهربائية في 21 دولة حول العالم من بينها الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، ويهيمن طراز سيارات تسلا 3 على المبيعات، وتأتي مبيعات تسلا من السيارات الكهربائية في المركز الأول عالميًا.

اقرأ المزيد..شاهد| «جاغوار» تطور سيارتها F-Pace كروس أوفر قبل طرحها في الأسواق

فيما كان المركز الثاني من نصيب شركة نيسان اليابانية والتي تملك حصصًا لبيع سيارتها بأسواق 9 دول حول العالم، ويعد طراز سيارات نيسان leaf هو الأعلى مبيعًا لدى الشركة اليابانية.

رينو 7 دول

وحلّت شركة رينو الفرنسية في المركز الثالث، وتبيع سياراتها الكهربائية بأسواق 7 دول حول العالم، فيما تُهيمن السيارة طراز ZEO على مبيعات سياراتها الكهربائية.

اقرأ أيضًا..8% تخفيض بسعر سيارات «تسلا موديل3» المصنعة في الصين

وتأتي شركة صناعة السيارات الصينية DAIC في المركز الرابع عالميًا، وتبيع سياراتها بأسواق 6 دول حول العالم، ويعد الطراز المسيطر على مبيعاتها من السيارات الكهربائية هو موديل C وE.

اقرأ أيضًا..رئيس «تسلا» يتوقع زيادة تسليمات السيارات إلى 40% هذا العام

فولكسفاجن

فيما تأتي شركة فولكسفاجن الألمانية لصناعة السيارات في المركز الخامس عالميًا، وتُهيمن الشركات على مبيعات سوق السيارات في 5 دول حول العالم، ويعد طرازها E-GOLF هو الأكثر مبيعًا بهذه الدول.

أودي

وتأتي شركة أودي الألمانية بالمرتبة السادسة عالميًا، وتُهيمن مبيعات الشركة على أسواق دولتين اثنين، ويعد الطراز الأكثر مبيعًا هو E-TRON.
وتذيلت شركة BMW القائمة، وهيمنت مبيعاتها على أسواق دولتين اثنين، ويعد أشهر موديلاتها الكهربائية التي لاقت قبولًا طراز I3.

اقرأ المزيد..شاهد| كيا Sorento الجديدة بعد التعديلات

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.