النيابة السعودية: 500 ألف ريال غرامة عدم الإفصاح عن السفر للدول الموبوءة بكورونا

0 372

أكدت النيابة السعودية أن غرامة التكتم على السفر إلى دولة من الدول المحظور السفر إليها بسبب تفشي فيروس كورونا، تصل إلى 500 ألف ريال سعودي.

بينها دول عربية..السعودية تحظر السفر إلى 13 دولة حول العالم
غرامة الـ500 ألف ريال

وإلى جانب الغرامة تفرض السعودية حظر سفر على المواطن الذي يثبت تحايله للسفر إلى أي من الدول الموبوءة يصل إلى 3 سنوات منع من السفر.

الخطوط السعودية
الخطوط السعودية

وأوضح بيان للنيابة العامة السعودية إنه يجب على  المسافرين القادمين إلى المملكة على رحلات دولية والمسؤولين عن وسائل النقل ومشغليها عبر منافذ الدخول الإفصاح عن سفرهم لدول موبوءة من عدمه، وفي حال اكتشاف تعمدهم إخفاء السفر ستترتب على ذلك المُساءلة الجزائية المشددة.

اقرأ أيضًا..“السعودية” تُنهي تعليق الرحلات الجوية الدولية.. بهذه الشروط
فيروس كورونا

ووفقًا لبيان النيابة يجب على القادمين للمملكة الإفصاح عن زياراتهم لأي من الدول الموبوءة بتفشي فيروس كورونا أو أي من سلالاته المتحورة محذرة بأن عدم المبادرة إلى الإفصاح عن ذلك تترتب عليه المُساءلة الجزائية المشددة.

اقرأ المزيد..«الخطوط السعودية» تطبِّق حزمة إجراءات وقائية بالرحلات الداخلية
الدول الموبوءة

وأكد البيان أنه دون الإخلال بأي عقوبة أشد منصوص عليها في أنظمة أخرى يعاقب المخالف بغرامة مالية تصل إلى نصف مليون ريال ويتحمل المخالف أو مشغل وسيلة النقل أو مالكها أي ضرر ينتج عن مخالفته.

لقاحات كورونا
لقاحات كورونا

وفي حال اقترنت المخالفة بارتكاب فعل إجرامي، تحال القضية إلى النيابة العامة مع المتهم تمهيدًا لإقامة الدعوى أمام المحكمة المختصة.

الدول المحظور السفر إليها من السعودية

والدول المحظور السفر إليها من السعودية أو خارجها :”الإمارات، ليبيا، سوريا، لبنان، اليمن، إيران، تركيا، أرمينيا، أثيوبيا، الصومال، جمهورية الكونغو الديمقراطية، أفغانستان، فنزويلا، بيلاروسيا، الهند، فيتنام، إندونيسيا”.

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.