أمانة المنطقة الشرقية: 850 مليون ريال تكلفة شبكات تصريف مياه الأمطار

0

كشفت أمانة المنطقة الشرقية, تفاصيل مخطط تصريف مياه الأمطار في ضاحية الملك فهد بالدمام الجاري والمستقبلي، الذي تقدر تكلفته بـ850 مليون ريال.

اقرأ أيضًا..أمين المنطقة الشرقية يُكرّم مواطنة اقترحت إنشاء شاطيء نسائي حكومي

أمانة المنطقة الشرقية

وقال المتحدث الرسمي بالأمانة محمد الصفيان: «إن المساحة الإجمالية لضاحية الملك فهد تبلغ ٢٩ مليون متر مربع، وهو أحد أكبر الأحياء في المنطقة؛ حيث خصصت الأمانة جزءًا من موازنتها السنوية لتنفيذ أعمال البُنى التحتية من سفلتة الطرق والإنارة وتطوير المداخل وإنشاء الحدائق، ومشاريع تصريف مياه الأمطار”.

اقرأ المزيد..أمين المنطقة الشرقية يوقّع 6 اتفاقيات شراكة مع القطاع الخاص

وأوضح الصفيان أنه يجرى تنفيذ مشاريع تصريف مياه الأمطار الجاري تنفيذها، وإنشاء محطة وشبكات انحدار لتصريف مياه الأمطار، وتخفيض منسوب المياه الجوفية بالحي الثاني، وجزء من الحي السادس والخامس، لافتًا النظر إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ مشروع تصريف مياه الأمطار المرحلة الثانية بضاحية الملك فهد، مبينًا أن تكلفة المشاريع تبلغ ٢٥٠ مليون ريال.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من إعداد الدراسات والتصـاميم لجميع أحياء ضاحية الملك فهد لتنفيذ المشاريع المستقبلية التي يبلغ إجمالي تكلفتها ٦٠٠ مليون ريال، وتتمثل فـي اسـتكمال شبكات تصريف مياه الأمطار ومحطة تصريف مياه الأمطار بجنوب الضاحية وخط الطرد، وسيتم طرح تلك المشاريع وفقا للمخصصات المالية المتوفرة.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.