ننشر نتائج جائزة كأس دبي للخيول

0

كرّمت اللجنة المنظمة لجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للتميز في سباقات الخيل، الفائزين بالنسخة الرابعة من كأس دبي للخيول، إذ تم تكريم الفائزين عن بعد، نظرًا للإجراءات الاحترازية للوقاية من جائحة كورونا.

اقرأ أيضًا..جوائزه 28.2 مليون دولار.. خادم الحرمين الشريفين يرعى كأس السعودية لمسابقات الفروسية

كأس دبي للخيول
كأس دبي للخيول

كأس دبي للخيول

وكان محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أطلق عام 2016، جائزة التميز في سباق الخيل، تقديراً منه لكل من أسهم في تطوير الفروسية وصناعة الخيول حول العالم، بالإضافة إلى خلق أرضية جديدة، تدعم سباقات الخيل عالمياً.

اقرأ المزيد..بـ238 مليون دولار.. شاهد| الحصان «جاليليو» يتفوق على «رونالدو وميسي»

كأس دبي للخيول
كأس دبي للخيول

أفضل خيل

حصدت النجمة اليابانية المعتزلة «آلموند آي» جائزة أفضل خيل، والتي تعد من أنجح الأفراس حول العالم، إذ توجت بـ4 ألقاب في سباقات الفئة الأولى خلال العام 2019 و2020، أبرزها «كأس اليابان»، و«فيكتوريا مايل»، وسباقات «تينو شو»، بالإضافة إلى «دبي تيرف» للفئة الأولى ضمن أمسية كأس دبي العالمي في أول مشاركة خارجية لها.

 

ويذخر سجل البطلة المتألقة بعدة انتصارات من بينها 11 انتصاراً من أصل 15 مشاركة لها في مسيرتها، منها 9 انتصارات في سباقات الفئة الأولى، في إنجاز لم يحققه أي حصان ياباني من قبل، إلى جانب أنها الأكثر حصداً للجوائز المالية والتي وصلت إلى 19 مليون دولار.

كريستوف لومير أفضل فارس

حصد الفارس الفرنسي كريستوف لومير جائزة أفضل فارس. ويملك سجل قوي ومثير من الإنجازات في رصيد الذي توج بـ13 لقباً في سباقات الفئة الأولى، أبرزها «كأس اليابان»، «تينو شو»، وسباقي الـ2000 و1000 جينيز الياباني، بالإضافة إلى قيادته البطلة المتميزة «آلموند آي» لتحقيق عدد من الإنجازات التي لا تُنسى.

جائزة أفضل مدرب

نال مدرب جودلفين شارلي آبلبي جائزة أفضل مدرب، وله بصمة واضحة في سباقات الخيول العالمية خلال السنوات الأخيرة، وحقق 14 لقباً بسباقات الفئة الأولى في كل من المملكة المتحدة، وإيرلندا، وكندا، وفرنسا، وألمانيا، والإمارات، أبرزها التتويج بلقب «جودمونت إنترناشونال»، و«كينجز ستاند ستيكس»، و«دايموند جوبيلي ستيكس»، بالإضافة إلى تصدره بطولة المدربين في كرنفال كأس دبي العالمي العام الحالي.

ويعد جيري بيلي الذي توج بجائزة العطاء الدؤوب أفضل فارس أمريكي على الإطلاق على مر التاريخ، في رصيده 5 آلاف و893 انتصاراً، فيما وصل مجموع الجوائز المالية التي حققها 296 مليون دولار أمريكي خلال مسيرته التي امتدت 31 عاماً، إذ احتل المركز الثاني قائمة الفرسان الأكثر تحقيقاً للجوائز المالية في أمريكا الشمالية عند تقاعده العام 2006، ومازال إلى يومنا هذا يحتل المركز الثالث في القائمة.

وتوج الفارس بعدد من الإنجازات الأسطورية التي لا تنسى، إذ حقق ألقاب «ديربي كنتاكي» و«بيلمونت ستيكس» و«بريكنس ستيكس» مرتين لكل منهم، والفوز بألقاب سباقات الـ «بريدرزكب» 15 مرة، وكأس دبي العالمي 4 مرات، بالإضافة إلى حصوله على جائزة «الإكليبس» 7 مرات في فئة الفرسان في إنجاز لم يسبقه إليه أحد على الإطلاق.

وعلى الرغم من انتصاراته المدوية وأرقامه القياسية التي لم تكسر حتى يومنا هذا، إلا أن مغامرته مع البطل الأسطوري «سيجار» تظل هي العالقة في أذهان محبي سباق الخيول حول العالم، إذ حقق معه 16 انتصاراً متوالياً في العام 1995، ليتوج بعدها بلقب النسخة الأولى من كأس دبي العالمي العام 1996.

سيلك للسباقات أفضل مالك

ونالت شركة «سيلك للسباقات» جائزة أفضل مالك ، ولها شهرة واسعة في السباقات اليابانية والعالمية لأكثر من 3 عقود، والدليل تتويجهم بـ 9 ألقاب في سباقات الفئة الأولى خلال الفترة الماضية.

كما أخرجت الشركة للعالم أبطالاً مميزين حققوا عدداً من الإنجازات الكبرى في المضامير العالمية، أبرزهم على الإطلاق «آلموند آي»، و«إندي تشامب»، و«بلاست ونبيس»، و«غلوري فيز»، و«ساليوس» وعدد آخر من النجوم.

هولي دويل تنال جائزة اختيار الجمهور

وحازت الفارسة البريطانية هولي دويل جائزة اختيار الجمهور إذ استطاعت أن تضع بصمتها المتميزة في سباقات الخيول العالمية خلال فترة قصيرة، والدليل على ذلك إنجازاتها الرائعة العام الماضي والتي تمثلت في الفوز بخمسة سباقات في يوم واحد بمضمار «وندسور»، وتحقيق لقبها الأول في مهرجان «رويال آسكوت» الملكي، بالإضافة إلى دخولها التاريخ كأول فارسة تحرز لقب سباق من الفئة الأولى خلال مهرجان «يوم الأبطال» في ختام الموسم الإنجليزي للعام 2020.

وعلى الصعيد الدولي، أصبحت هولي دويل أول فارسة تنال شرف الفوز ببطولة «الفرسان الدوليين»، والتي أقيمت في هونغ كونغ، وأيضاً في أمسية «كأس السعودية».

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.