3.3 تريليون دولار خسائر السياحة العالمية خلال عام حال استمرار إغلاق كورونا

0 150

أكدت أماني أبو زيد؛ مفوّضة الاتحاد الإفريقي للبنية التحتية والطاقة، أن الدول الإفريقية تكبدت خسائر تُقدّر بـ55 مليار دولار، هي إيرادات قطاع السياحة في إفريقيا خلال 3 أشهر؛ بسبب جائحة فيروس كورونا.

تأثير كورونا على قطاع الطيران

توقّعت أبو زيد في تصريحات صحفية اليوم الخميس، أن يتواصل تأثير جائحة كورونا على قطاع الطيران، بسبب طول إجراءات العزل العام وإغلاق الحدود، لوقف انتشار كورونا.

وأوضح أن تأثير جائحة كورونا، قد يمتد إلى فترة مابعد اكتشاف اللقاحات على بعض الشركات.

خسائر قطاع السياحة

وقدّر مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية أمس الأربعاء خسائر قطاع السياحة حول العالم بـ1.2 تريليون دولار، مايعادل 1.5% من الناتج العالمي المحلي، عقب توقف القطاع لمدة 4 أشهر.

خسائر السياحة في عام

وشدد التقرير على أن الخسائر قد تصل إلى 22 تريليون دولار خلال العام الجاري، بما يُمثّل 2.8% من الناتج المحلي العالمي، في حال امتد إغلاق حدود الدول لمدة 8 أشهر، بحسب توقعات منظمة السياحة العالمية.

ويرى أسوء السيناريوهات تشاؤمًا أن قطاع السياحة سيخسر 3.3 تريليون دولار بما يعادل 4.2 من الناتج المحلي العالمي، في حال توقفت الأنشطة السياحية لمدة عام كامل.

وتشير منظمة السياحة العالمية إلى أن القطاع السياحي يُمثل العمود الفقري لاقتصاديات دول العالم، لافتة إلى أن قيمة القطاعت ارتفعت خلال الأعوام العشرة الماضية 3 مرات من 490 مليار دولار إلى نحو 1.5 تريليون دولار.

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.