متاجر وول مارت تعتزم استثمار 350 مليار دولار في الولايات المتحدة

0

كشفت سلسلة متاجر وول مارت لتجارة التجزئة في الولايات المتحدة الأمريكية، عن خططها لاستثمار 350 مليار دولار، في الولايات المتحدة الأمريكية خلال السنوات الـ10 المقبلة، في منتجاتٍ يتم تصنيعها أو تجميعها في البلاد.

اقرأ أيضً..كورونا يغزو العالم.. وميزانيات ضخمة للسيطرة عليه

سلسلة متاجر وولمارت
سلسلة متاجر وولمارت

متاجر وول مارت

وبحسب بيان صادر عن سلسلة متاجر التجزئة الأشهر حول العالم، توقعت الشركة أن توفر الاستثمارات 750 ألف فرصة عمل، علاوة على خفض انبعاثات تقدر بـ100 مليون طن متري من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون عن طريق توفير منتجات أقرب إلى العملاء.

اقرأ أيضًا..شاهد|الذكاء الاصطناعي يُهدد بفقدان ملايين الوظائف بحلول 2030

وتابع جون فرنر، الرئيس التنفيذي لسلسلة المتاجر:”إن السلسلة تتجه للقيام بعمليات التصنيع داخل الولايات المتحدة؛ لتوفير مزيد من الوظائف للمواطنين”.

وأوضح فرنر أن القيام بعمليات التصنيع داخل أمريكا، أمر يهم موردينا ورجال الأعمال والبيئة، ويهم العملاء الذين ذكر أكثر من 85% منهم أنهم يرغبون في حمل منتجات مصنوعة أو مجمعة في الولايات المتحدة، والأهم من ذلك هي الوظائف التي سيوفرها هذا الاستثمار للمجتمعات الأميركية.

إنفوجرافيك|9 شركات عالمية توظّف ملايين الموظفين حول العالم

وشدد على أن الاستثمار سيشمل تقديم دعم للشركات الصغيرة، وتنويع مصادر التوريد والبيع داخل أمريكا.

ونوه فرنر بأن «وول مارت» ستركز في هذا الاستثمار على ست فئات ذات أولوية تضم المواد البلاستيكية والمنسوجات والأجهزة الكهربائية الصغيرة، فضلاً عن تصنيع المواد الغذائية والمستلزمات الصيدلانية والطبية.

سلسلة متاجر وولمارت
سلسلة متاجر وولمارت

وفي عام 2013، تعهدت «وول مارت» باستثمار 250 مليار دولار في المنتجات التي يتم تصنيعها أو زراعتها أو تجميعها داخل الولايات المتحدة بحلول عام 2023.

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.