منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

2803 جولات رقابية تنفذها البيئة بمنطقة الحدود الشمالية خلال النصف الأول من عام 2024

0

أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة عن تنفيذ فرعها بمنطقة الحدود الشمالية 2803 جولات رقابية على المسالخ وأسواق النفع العام خلال النصف الأول من عام 2024. تأتي هذه الجولات الرقابية في إطار حرص الوزارة على التأكد من التزام جميع المنشآت والأسواق بالمتطلبات الصحية والفنية، بما يضمن جودة الخدمات المقدمة للمستفيدين.

نتائج الجولات الرقابية

أسفرت الجولات الرقابية عن إنذار 677 منشأة؛ إذ تم توجيه إنذارات إلى 677 منشأة لمخالفات تتعلق بالاشتراطات الصحية والفنية. كما تم رصد 501 مخالفة تتعلق بالاشتراطات الصحية والفنية، ونظافة المنشآت، وطرق عرض المنتجات، وتخزينها، وغيرها. علاوة على إتلاف 30000 كجم من المنتجات غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، حرصًا على صحة وسلامة المستهلكين.

أهداف الجولات

وأكد فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة الحدود الشمالية أن هذه الجولات والزيارات تأتي في إطار حرص الوزارة على التأكد من التزام المنشآت والعاملين بالاشتراطات الصحية والفنية لضمان سلامة المنتجات وتداولها بشكل آمن. وضمان حصول المستهلكين على خدمات جيدة تلبي احتياجاتهم.

والتأكيد على مأمونية المصدر للتأكد من مصدر المنتجات المعروضة في الأسواق، وأنها آمنة للاستهلاك. علاوة على متابعة وفرة المنتجات المعروضة في الأسواق: لضمان توفر كل المنتجات التي يحتاجها المستهلكون بأسعار مناسبة.

بينما تم تطبيق المخالفات بحق المخالفين وفق أنظمة ولوائح الوزارة المتبعة.

وأشار الفرع إلى أن هذه الجهود تهدف إلى حماية صحة وسلامة المستهلكين. وضمان حصولهم على منتجات غذائية آمنة وسليمة، وتعزيز الثقة في النظام الغذائي في المملكة العربية السعودية.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.