المركز الوطني للنخيل والتمور يكرم الفائزين بمسابقة أفضل منتج

0 231

نظم المركز الوطني للنخيل والتمور مؤخرًا حفل توزيع جوائز مسابقة أفضل منتج التي أطلقها المركز شهر نوفمبر الماضي والتي تهدف إلى دعم المنتج الوطني ورفع الاستهلاك المحلي وزيادة صادرات المملكة من التمور.

تمور الفنخاء
تمور الفنخاء

جاء ذلك بحضور وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة للزراعة المهندس أحمد العيادة والرئيس التنفيذي للمركز الدكتور محمد النويران.

المركز الوطني للنخيل والتمور

وشارك في مسابقة أفضل منتج أكثر من 70 منتجًا مميزًا تم تقييمها من قبل فرق متخصصة وتم خضوعها لاختبارات دقيقة بطريقة رقمية لترشيح المنتجات الفائزة، وبدأ الحفل بعرض فيديو عن مراحل تقييم اللجنة والمنتجات، ثم كلمة الرئيس التنفيذي للمركز د. محمد النويران ثم كلمة وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة للزراعة المهندس أحمد العيادة ثم اختتم الحفل بتسليم الجوائز للفائزين.

المركز الوطني للنخيل والتمور -مسابقة أفضل منتج
المركز الوطني للنخيل والتمور -مسابقة أفضل منتج

اقرأ أيضًا..الخلاص الأعلى سعرًا بموسم صرام تمور الأحساء 2020

وفاز مصنع عالية طيبة للتمور بالمركز الأول في فئة أفضل منتج تحويلي فيما احتل مصنع شركة هجور المركز وجاء مصنع الأطعمة المعاصرة للصناعات الغذائية في المركز الثالث.

فيما حصدت مؤسسة يوسف عبد الله الدخيل للتجارة المركز الأول تحت فئة أفضل تغليف ابتكاري.

اقرأ المزيد..مليار ريال.. عائدات مهرجان بريدة للتمور

فيما احتلت شركة تمور المتخصصة للتمور المركز الثاني وشركة مزارع للمنتجات الزراعية ومؤسسة الفرص الاستثمارية للتجارة المركز الثالث، وجاءت شركة سلة التمور للتجارة محتلة المركز الأول تحت فئة أفضل فكرة دعائية وإعلان ابتكاري لفئة الشباب والأطفال.

أما المركز الثاني فقد حصل عليه مصنع شركة تمور المملكة وفازت بالمركز الثالث شركة روح الغذاء المتحدة التجارية.

وأقيمت ورشة عمل بعنوان التمور في شركات القهوة، وتناولت الورشة الحديث عن المركز وقطاع التمور في المملكة، واستعراض الأسباب التي دعت لاختيار شركات القهوة وفي مقدمتها ارتباط القهوة بالتمور كموروث تراثي والنمو في العلامات التجارية لشركات القهوة إضافة لإقبال فئة الشباب على شركات القهوة مما يجعلها في مقدمة منافذ التسويق للتمور كمنتج صحي يمكن من خلالها رفع الوعي الصحي وتوجيه الاهتمام بالتمور إضافة إلى الترويج والتشجيع لاستهلاك التمور وتشجيع الأنماط الصحية والمساعدة على تفعيل الشراكة بين قطاعي التمور والمقاهي إلى جانب تعزيز المحتوى المحلي والهوية الوطنية 2030.

المركز الوطني للنخيل والتمور يرعى توقيع اتفاقيات

واختتمت الورشة بتوقيع الاتفاقيات بين شركات القهوة وشركات التمور ثم توجيه مشاركة الشركات بالتوقيع على البورد الخارجي لحملة اقدع التي سيتم إطلاقها شهر مارس من هذا العام وتهدف هذه الحملة إلى ترسيخ أن التمر عادة صحية يومية وليست وجبة بينية للاستمتاع فقط، إضافة إلى حث العقل على استحداث الحاجة الصحية لأكل التمر يوميًا لكونه ذو قيمة غذائية عالية.

الجدير بالذكر أن المركز يقدم العديد من الخدمات من أهمها دراسات لسلوك المستهلك لجميع الفئات كما يعد بوابة إلكترونية للوصول إلى موردي التمور ومنتجاتها العديدة والحاصلين على علامة التمور السعودية إضافة إلى تقديم حملات تسويقية للتوعية بأهمية التمور الصحية ومكوناتها الغذائية الغنية.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.