منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

25 شركة تقنية وطنية تشارك في جناح صناعة سعودية بمعرض جايتكس إفريقيا 2024

0

تشارك هيئة تنمية الصادرات السعودية “الصادرات السعودية” تحت هوية “صناعة سعودية” بجناح يضم 25 شركة وطنية رائدة في القطاع التقني بمعرض جايتكس إفريقيا 2024، المقام بمدينة مراكش خلال الفترة من 29 إلى 31 مايو الجاري.

ويعد معرض جايتكس إفريقيا أحد أبرز المعارض العالمية المتخصصة في قطاع التكنولوجيا وتقنية المعلومات، إذ يشهد مشاركة أكثر من 120 دولة، مما يعزز مكانته كمنصة رئيسية للابتكار والتنمية الاقتصادية في إفريقيا.

أداء صادرات الخدمات السعودية

كما سجلت صادرات الخدمات السعودية، خلال عام 2023 أفضل أداء لها مقارنة بالسنوات الماضية. إذ بلغت قيمتها 182 مليار ريال، وجاءت صادرات قطاع الاتصالات في المرتبة الثالثة، بقيمة إجمالية، بلغت 6.3 مليارات ريال.

قال المتحدث الرسمي لـ “الصادرات السعودية” ثامر المشرافي: “صادرات الخدمات تعد مكونًا واعدًا للإسهام في زيادة الصادرات غير النفطية، وتعمل الهيئة لدعم وتمكين القطاعات الخدمية عبر توفير سبل ميسرة تعزز من وصولها لأسواق جديدة والتوسع بها. ومن ذلك حرصها على المشاركة في المعارض العالمية المتخصصة مثل معرض جايتكس إفريقيا 2024 للعام الثاني على التوالي”.

تعزيز صورة العلامة التجارية

بينما تحرص “الصادرات السعودية” على المشاركة في المعارض العالمية المتخصصة، التي تعد منصة حيوية. تجمع المهتمين والمتخصصين في القطاع تحت سقف واحد للتعرف على الفرص المتاحة.

ووفقًا لـ وكالة الأنباء السعودية، يساهم ذلك في تعزيز صورة العلامة التجارية للصادرات السعودية في الأسواق العالمية. ويتيح ربط المصدرين السعوديين بالمشترين المحتملين لتوسيع دائرة التعاون وتنمية الصادرات السعودية غير النفطية.

كما يأتي عمل الصادرات السعودية، ترجمةً لرؤية المملكة 2030، وتلبية لتطلعات القيادة الرشيدة نحو تنويع مصادر الدخل للاقتصاد الوطني.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.