203 مليارات دولار| حجم الاستثمارات المتوقعة بالألعاب الإلكترونية 2022

0

توقعت دراسة أن يبلغ حجم الاستثمارات على قطاع الألعاب الإلكترونية 2022 203 مليارات دولار، وهو رقم قياسي جديد في سوق الألعاب الإلكترونية العالمي.

الألعاب الإلكترونية 2022
السعودية أولًا| إيرادات أبطال الألعاب الإلكترونية في الدول العربية 2021
الألعاب الإلكترونية 2022
الألعاب الإلكترونية 2022

يأتي ذلك في الوقت الذي لم يعد فيه الألعاب الإلكترونية قاصرًا على التسلية فقط، بل أصبح المئات من الشباب والكبار يمتهنون لعب الألعاب الإلكترونية، ويربحون أموالًا طائلة نتيجة مايشاركونه مع متابعيهم من محتوى خاص بالألعاب عبر المنصات المختلفة.

صندوق الاستثمارات العامة| من الاستثمار في الأندية لشركات الألعاب الإلكترونية
الألعاب الإلكترونية 2022
الألعاب الإلكترونية 2022

وحازت ألعاب مثل PUBG MOBILE وCall of Duty شهرة عالمية، بما تُقدمه من مغامرة مفعمة بالحركة والإثارة، ويلعبها عشرات الملايين حول العالم يوميًا لساعاتٍ طوال، وينفقون مليارات الدولارات على شراء معدات القتال وملابسه؛ ليكونوا الأفضل بين المتنافسين في اللعبة.

الألعاب الإلكترونية 2022
الألعاب الإلكترونية 2022

وأشارت بيانات صادرة عن موقع newzoo المختص بتحليل سوق الألعاب الإلكترونية  إلى أنه من المنتظر أن تبلغ أعداد عُشاق الألعاب الإلكترونية خلال العام الجاري 4 مليارات شخص.

الألعاب الإلكترونية 2022

ووفقًا للموقع بلغت عائدات قطاع الألعاب الإلكترونية خلال العام 2021 192 مليارًا و700 مليون دولار.

الألعاب الإلكترونية 2022

ووفقًا للبيانات احتّلت الولايات المتحدة الأمريكية صدارة أكثر دول العالم إنفاقًا على قطاع الألعاب الإلكترونية، وأنفق الأمريكيون 50.5 مليار دولار على الألعاب الإلكترونية.

صندوق الألعاب
صندوق الألعاب

وجاءت الصين في المرتبة الثانية بقائمة أكثر دول العالم إنفاقًا على الألعاب الإلكترونية، وأنفق الصينيون 50.2 مليار دولار أمريكي على الألعاب خلال العام الجاري.

أكثر الشركات استحواذًا على ستوديوهات الألعاب

ويأتي ذلك في الوقت الذي تفرض فيه الصين حصارًا على بعض الألعاب الإلكترونية؛ ما قلل من أوقات لعب المستخدمين الصينيين على الألعاب المختلفة، وبالتالي قلل حجم الإنفاق على الألعاب الإلكترونية.

الألعاب الإلكترونية 2021

أما الدول العربية ودول منطقة الشرق الأوسط فهي الأقل إنفاقًا على الألعاب الإلكترونية، وبلغ حجم إنفاق دول الشرق الأوسط مجتمعة خلال العام الجاري 4% فقط بقيمة 7 مليارات و200 مليون دولار.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.