20 مايو| “مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار” تستضيف قمة الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات في الأسواق الناشئة

0

تستضيف مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار، يوم الجمعة القادمة، الموافق 20 مايو 2022، قمة الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG) في الأسواق الناشئة في منطقة روزوود، لندن، المملكة المتحدة.

مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار

تشهد القمة، حضور العديد من المستثمرين الدوليين، وقادة العالم، وقادة الفكر، وصانعي السياسات، والمديرين التنفيذيين العالميين، ورؤساء الاستدامة.

 

اقرأ المزيد:
3.7 مليار دولار| الاستثمار السعودية: ارتفاع تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر بنسبة 24%

 

موضوعين رئيسين

وتبحث مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار، خلال القمة، موضوعين رئيسين، هما مستقبل الحوكمة البيئية والاجتماعية، وحوكمة الشركات (ESG) ومستقبل الاستدامة.

40 من القادة والخبراء الدوليين

يأتي ذلك بمشاركة أكثر من 40 من القادة والخبراء الدوليين الذين من المقرر أن يتحدثوا، في مقدمتهم معالي محافظ صندوق الاستثمارات العامة رئيس مجلس إدارة مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار ياسر الرميان, ومعالي وزيرة البيئة في جمهورية مصر العربية الدكتورة ياسمين فؤاد.

 

اقرأ أيضًا:
2421.6 مليار ريال| المركزي السعودي: ارتفاع رصيد الاستثمار الأجنبي

 

تسريع استثمارات الحوكمات

ومن المفترض أن تكشف المؤسسة عن إطار عمل شامل جديد للحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG) ومنهجية للتسجيل، طُور خصيصًا لتسريع استثمارات الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG) في الاقتصادات الناشئة.

ازدهار عالمي

وازدهر استخدام معايير الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات لاتخاذ قرارات الاستثمار عالميًا؛ إذ أنه من المتوقع أن تصل الأصول إلى 53 تريليون دولار أمريكي، أي حوالي ثلث الأصول المدارة العالمية بحلول عام 2025.

 

اقرأ المزيد:
«فيتش» تُعدل تصنيف صندوق الاستثمارات السعودي إلى «A» إيجابية

 

النسخة السادسة

ويُشار إلى أن هذا الحدث يعد جزء من سلسلة من الأحداث التي تستضيفها المؤسسة، والتي ستتوج في النسخة السادسة من منتدى مبادرة مستقبل الاستثمار السنوي، التي ستقام بالرياض في أكتوبر من هذا العام.

مؤسسة عالمية غير ربحية

يُذكر أن مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار تعد مؤسسة عالمية غير ربحية ذات ذراع استثماري وأجندة واحدة، ألا وهي التأثير في الإنسانية، وهي ملتزمة بمبادئ الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG)، وتدعم ألمع العقول لتحويل الأفكار إلى حلول واقعية من خلال أربع مجالات: الذكاء الاصطناعي وعلوم الروبوت والتعليم والرعاية الصحية والاستدامة.

 

اقرأ أيضًا:
دبي الأولى عالميًا في جذب المشروعات الاستثمارية الجديدة خلال 2021
الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.