منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

2.9 مليون ريال صافي ربح “العقارية” بنهاية الربع الأول.. هوامير البورصة

أظهرت النتائج المالية للشركة العقارية السعودية “العقارية” تراجع صافي الربح بنسبة 67.4%، إلى 2.9 مليون ريال بنهاية الربع الأول من 2024، مقارنة بصافي ربح بلغ نحو 9 ملايين ريال خلال الفترة نفسها من 2023.

 

وتراجع كذلك صافي ربح الشركة العقارية بنسبة 98.2% في الربع الأول من العام الحالي على أساس فصلي، مقارنة بنحو 157 مليون ريال في نهاية الربع الأخير من 2023.

 

قد يعجبك..أديس تعلن إتمام التعاقد لتشغيل منصة حفر بحرية مرفوعة في قطر.. هوامير البورصة

سبب الانخفاض

أوضحت الشركة، في بيان لها اليوم الثلاثاء على تداول السعودية، أن السبب في انخفاض صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق يعود إلى ارتفاع تكلفة الإيرادات بنسبة 13% ومبلغ 34 مليون ريال.

 

وارتفعت المصروفات الإدارية والعمومية بنسبة 14% ومبلغ 5 ملايين ريال، وارتفعت الأعباء المالية بنسبة 14% ومبلغ 8 ملايين ريال.

 

وأضافت الشركة العقارية أن السبب في ارتفاع الإيرادات خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق يعود إلى ارتفاع إيرادات مشاريع البنية التحتية بنسبة 28% ومبلغ 56 مليون ريال، وزيادة الإيرادات من تأجير العقارات بنسبة 23% ومبلغ 15 مليون ريال.

وقالت: ويُعزى انخفاض صافي الربح في الربع الحالي مقارنة بالربع الأخير من 2023 إلى انخفاض الإيرادات بنسبة 37 %، 249 مليون ريال، وانخفاض حصة المجموعة من أرباح الشركة الزميلة والمشروع المشترك بنسبة 50% ومبلغ 3 ملايين ريال، علاوة على ارتفاع مصروف الزكاة بنسبة 21 % ومبلغ مليون ريال سعودي.

 

سوق الأسهم - البورصات
سوق الأسهم – البورصات

 

هوامير البورصة

 

يشار إلى أنه يُطلق على كبار المتعاملين في سوق الأسهم لقب “هوامير البورصة”.

 

مقالات ذات صلة:

أرامكو السعودية تحقق 102.27 مليار ريال صافي أرباح في الربع الأول.. هوامير البورصة

 

المصدر: تداول السعودية

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.