منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

2.5 مليون مستفيد من برامج سقيا الماء في رمضان

0

ثمّن رئيس مجلس إدارة جمعية سقيا الماء الخيرية بمنطقة مكة المكرمة، عايض بن عبدالله بن درهم، الجهود المبذولة في دعم العمل الخيري وتحقيق أثر إيجابي على المانحين والمحتاجين.

 

قد يعجبك.. المياه الوطنية تضخ 6 ملايين متر مكعب لضمان استمرارية الخدمة في المدينة

وأشاد بن درهم بالدعم الذي تقدمه القيادة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء.

جاءت هذه الكلمات خلال رئاسته لاجتماع مجلس إدارة الجمعية في العام 2024، إذ استعرض إنجازات العام الماضي 2023، وعرض الخطة التشغيلية والموازنة التقديرية لعام 2024 واعتمادها من الجمعية العمومية.

معلومات عن جمعية سقيا

بدأت جمعية سقيا مسيرتها الخيرية، منذ 5 سنوات، وخلال الأيام الماضية من شهر رمضان. تجاوز عدد المستفيدين من برامج سقيا الماء في مكة المكرمة مليونين ونصف مستفيد. بينما تعمل الجمعية على توعية المجتمع بالترشيد في استهلاك المياه، وصيانة ومتابعة مواقع السقيا. وتنفيذ برنامج “سقيا المعتمرين” بالتعاون مع منصة إحسان. حيث استفاد 1,123,360 من ضيوف الرحمن. واستفاد 1,399,172 من برامج سقيا الأربطة ودور الأيتام والمواقيت المكانية والمراكز الصحية والمساجد والمعتمرين والجمعيات الخيرية ومغاسل الأموات.

وأشاد “بن درهم” بجهود المتطوعين في الجمعية، حيث قدموا 398 مبادرة تطوعية. ونفذوا 27,140 ساعة تطوعية، مما أسهم في العائد الاقتصادي من التطوع بمبلغ 590,903.41 ريالًا.

الجمعية مستمرة في دعم المحسنين وتنفيذ مشاريع متعددة تشمل سقيا الحجاج والمعتمرين في المشاعر المقدسة. والمساجد وشركات النقل والمنافذ الحدودية وإسكانات الحجاج والمعتمرين ونقاط التفويج.

 

مقالات ذات صلة:

أكوا باور تتلقى شهادة التشغيل التجاري لمشروع الطويلة لتحلية المياه

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.