18 أكتوبر.. انطلاق فعاليات أسبوع المنامة لريادة الأعمال

0 25

كشف محافظ المنامة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة؛ موعد انطلاق فعاليات أسبوع المنامة لريادة الأعمال، للسنة السادسة على التوالي. 

أسبوع المنامة لريادة الأعمال

وأوضح محافظ العاصمة البحرينية أن فعاليات أسبوع المنامة لريادة الأعمال تنطلق خلال الفترة من 18 إلى 22 أكتوبر المقبل، عبر الاتصال المرئي للمرة الأولى.

ومن المقرر أن تتضم  فعاليات الحدث، الذي يستهدف 5 آلاف مشارك من البحرين وخارجها، تنظيم مايزيد عن 25 ورشة وندوة يقدمها أكثر من 50 خبيراً ومختصاً بمجال ريادة الأعمال.

كما يتناول الحدث مستقبل الأنظمة المالية الإلكترونية، وريادة الأعمال الصديقة للبيئة، ودور الأمن الإلكتروني في ظل ازدياد الرقمنة والعمل عن بعد.


وأشار المحافظ، خلال تصريحات صحفية إلى أن الظروف الاستثنائية التي فرضتها  جائحة كورونا (كوفيد-19)، لم تقف عائقاً أمامنا لمواصلة تنفيذ البرامج والمشاريع الرائدة التي تتبناها المحافظة، والتي تصب في تطوير قدرات الشباب ومدهم بالمهارات اللازمة للارتقاء بالمجتمع وتحقيق الازدهار للوطن؛ لنواصل السير على طريق النجاحات والإنجازات الوطنية.

وشدد على التزام المحافظة ومواصلتها تنظيم أسبوع المنامة لريادة الأعمال يأتي في ظل أهمية تقديم الدعم والإلهام وفرص التواصل لرواد الأعمال الشباب والمهتمين بالابتكار والريادة في ظل التحديات الراهنة، والتي تتطلب أن نواكب فيها التحول إلى إقامة جميع الفعاليات بواسطة التكنولوجيا الرقمية المتقدمة في التواصل والاتصال مع الجمهور المستهدف، لكون هذه التقنية باتت من أبرز ملامح الحياة اليومية في ظل الجائحة.

وأوضح أن نجاح النسخ السابقة من أسبوع ريادة الأعمال في المنامة، والإقبال الكبير من قبل المهتمين بالمجال، كان سبباً لمواصلة تنفيذ الحدث. 

وقال آل خليفة:”إن المحافظة تحرص في كل نسخة على مواكبة آخر المستجدات في مجال ريادة الأعمال والابتكار، بما يمنح المشاركين فرصاً للاطلاع على التجارب المميزة الحديثة، وأحدث الابتكارات المحلية والعالمية واستعراض أفضل الممارسات المتقدمة، موجهاً شكره للشريك الاستراتيجي البنك الأهلي المتحد، وشريك التحول الرقمي شركة مايكروسوفت، وإلى كافة المشاركين والداعمين والمساهمين في إنجاح هذا الحدث.

ومن المنتظر أن تتضمن فعاليات هذا العام ندوات وورش عمل وفرصاً للتواصل مع رواد أعمال ومستثمرين محليين وعالميين.

كما تشمل الفعاليات برنامج لمدة يومين من قبل شركة مايكروسوفت وورش عمل متخصصة من قبل معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية “BIBF” والعديد من الفعاليات المختلفة.

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.