منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

160 مبادرة لتسهيل بدء وممارسة الأعمال في المملكة

0

أعلن المركز السعودي للأعمال الاقتصادية عن نجاحه في تنفيذ 160 مبادرة لتحسين تجربة المستثمرين، حيث تمت مراجعة أكثر من 150 نظامًا ولائحة، وتم إجراء أكثر من 600 تحديث على الاشتراطات والمتطلبات، وتهدف الخطوات إلى تيسير بداية وممارسة الأعمال الاقتصادية في المملكة، وتم ذلك بالتعاون مع المركز الوطني للتنافسية والجهات الحكومية ذات الصلة بقطاع الأعمال.

 

 

قد يعجبك.. المركز السعودي للأعمال الاقتصادية يطلق الرمز الإلكتروني الموحد لتعزيز الشفافية

 

وأكد وزير التجارة ورئيس مجلس إدارة المركز، الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، أن هذه الإنجازات تأتي بدعم من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، حفظهما الله.

 

كما أوضح أن جهود المركز تسهم في إطلاق مبادرات تشريعية وإجرائية وتقنية في 17 قطاعاً اقتصاديًا. بالتنسيق مع 112 جهة حكومية معنية بقطاع الأعمال.

 

الأعمال الاقتصادية”: 280 ممثلاً حكوميًا و112 جهة حكومية لخدمة المستثمرين

 

كما تم تشكيل فرق عمل تضم أكثر من 280 ممثلاً حكوميًا. بالإضافة إلى مشاركة قطاع الأعمال في إبداء آرائه خلال عمليات تحسين تجربة المستثمر. وإعادة هندسة الإجراءات ذات الصلة. ويستعرض المركز السعودي للأعمال الاقتصادية الإصلاحات التي تم تحقيقها. بما يسهم في تطوير تجربة المستثمرين في المملكة.

 

وفي سياق متصل، تهدف هذه الإصلاحات إلى تسهيل بداية وممارسة الأعمال الاقتصادية، وتعزيز كفاءة الأداء، وتحسين الأطر التنظيمية. وزيادة الإنتاجية والقدرة التنافسية. يتعامل المركز مع 17 قطاعاً اقتصادياً ويتعاون مع 112 جهة حكومية ذات صلة بقطاع الأعمال. بما يعكس التكامل والجهد المشترك لتحقيق التحسين في بيئة الأعمال في المملكة.

 

 

وتأتي تلك الجهود في إطار رؤية المملكة لتكون واحدة من الدول الرائدة عالمياً في تقديم الخدمات الحكومية. بجودة عالية وبشكل سلس وفعّال. ويتبع المركز تنظيميًا مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية.

 

والمركز السعودي للأعمال الاقتصادية هو مركز حكومي سعودي تم إنشاؤه في عام 2019. بهدف تحسين بيئة الأعمال في المملكة العربية السعودية.

 

ويهدف المركز إلى تحقيق عدة أهداف منها: تيسير بدء وممارسة الأعمال الاقتصادية. حيث يسعى المركز إلى تقليل الإجراءات والمتطلبات اللازمة لبدء وممارسة الأعمال في المملكة. بما يساهم في جذب المزيد من الاستثمارات. بالإضافة إلى تعزيز كفاءة الأداء: يعمل المركز على تحسين كفاءة الأداء الحكومي. من خلال تبسيط الإجراءات ودمج الخدمات الإلكترونية.

 

 

مقالات ذات صبة:

المركز السعودي للشراكات الاستراتيجية الدولية يعلن عن وظيفة محلل تميز مؤسسي

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.