منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

وزير الطاقة: أسواق النفط بحاجة للتنظيم وأوبك اتخذت القرار الصائب

عقد وزراء الدول الـ13 أعضاء منظمة أوبك، اجتماعًا مساء اليوم الخميس، لبحث خطط إنتاج النفط  .

أسعار النفط
أسعار النفط
أسعار النفط تتراجع.. وخام «نايمكس» يتداول أدنى 69 دولارًا
وزير الطاقة

وخلال الاجتماع، كشف الأمير عبدالعزيز بن سلمان؛ وزير الطاقة السعودي، أن مجموعة أوبك بلس قررت الإبقاء على مستوى زيادة إنتاج النفط عن المخطط له دون تغيير.

أسعار النفط
أسعار النفط
أسعار النفط تتراجع.. و«برنت» لا يزال أعلى 71 دولارًا

وقال، خلال مؤتمر صحفي، عبر الفيديو كونفرانس، مع وزراء الدول المعنية بالاتفاق: “فيما يتعلق بالولايات المتحدة نعم أجرينا محادثات على كل الأصعدة، ونحن لا نزال نعتقد بأن ما نقوم به هو العمل الصحيح وهو الأنسب”.

أسعار النفط
أسعار النفط

في سياق متصل، قالت مجموعة “أوبك”، في بيان لها: إن مجموعة “أوبك بلس” اتفقت، في اجتماع الخميس، على تعديل مستويات إنتاج النفط بزيادة 400 ألف برميل يوميًا في شهر ديسمبر.

وبموجب الاتفاق، سيفوق إنتاج السعودية من النفط 10 ملايين برميل يوميًا، لأول مرة منذ عام 2020.

وأضاف الأمير عبدالعزيز أن “أسواق الطاقة عليها أن تخضع للتنظيم وإلا ستنحرف عن مسارها كما شهدنا في الأشهر الأربعة السابقة”.

أسعار النفط
صورة أرشيفية

ويأتي قرار المجموعة على الرغم من طلب الدول المستهلكة ومن بينها الولايات المتحدة بزيادة الإمدادات للتخفيف من حدة ارتفاع أسعار النفط.

في السياق ذاته، أكد سهيل المزورعي؛ وزير الطاقة والبنية التحتية الإماراتي، في المؤتمر الصحفي، أنه يتوقع التوازن بين العرض والطلب في أسواق النفط في الربع الأول والثاني من العام المقبل.

أسعار النفط
أسعار النفط

وسيعقد تحالف “أوبك بلس” الذي يضم “أوبك” ودول خارج المجموعة اجتماعه المقبل في الثاني من ديسمبر.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.