منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

وزارة التخطيط: 27.5 مليار جنيه استثمارات حكومية موجهة للخدمات الصحّية

أكدت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية أن خطة العام المالي الحالي2020/2019 تستهدف 5ر27 مليار جنيه استثمارات حكومية موجهة للخدمات الصحية ليصل معدل نمو في نشاط الصحة إلى 2ر18٪،

وأشار الوزارة إلى أن مستهدفات وزارة الصحة تخصيص نسبة 5ر47٪ للمبادرات الرئيسية والتي تتضمن نسبة 3ر69٪ للتأمين الصحي الشامل و3ر9٪ لمبادرة حياة كريمة و 8ر32٪ للبرامج الطبية.

جاء ذلك خلال مشاركة وفد من ممثلي الوزارة باجتماع الشركاء الأول لمشروع المنصة التعليمية الإقليمية لدعم تحقيق أهداف التنمية المستدامة المتصلة بالصحة والذي نظمه مركز البحوث الاجتماعية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة .

وذكرت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية أن ممثلي الوزارة التخطيط استعرضوا المشروعات الرئيسة بديوان عام وزارة الصحة والسكان لعام 2020/2019 والتي تتضمن أبرزها مشروع المراكز الطبية المتخصصة بمبلغ 452ر1 مليار جنيه.

ومشروع المستشفيات العلاجية والخدمات الطبية المتخصصة بمبلغ 370ر3 مليار جنيه، ومشروع القرى الأكثر احتياجًا بمبلغ ٩٢٥ مليون جنيه إلى جانب مشروع وحدات الرعاية الصحية الأولية والأساسية بمبلغ ٥٣٧ مليون جنيه ومستشفيات المرحلة الأولى من قانون التأمين الصحى الشامل بمبلغ ٦٧٣مليون جنيه، والمستشفيات النموذجية (مشروع قومي) بمبلغ ٢٨٦ مليون جنيه فضلا عن مشروع فصل البلازما ( مشروع قومي ) بمبلغ ٦٥ مليون جنيه.

وتم استعراض الركائز الأساسية للقطاع الصحى والتي تستند إلى الاستمرارية، والكفاءة والمساواة مع الجودة والشمولية، حيث أن الهدف الاستراتيجي لوزارة الصحة والسكان يتمركز حول الوصول لتغطية تأمينية شاملة لكل المواطنين بحزمة خدمات رعاية صحية ذات جودة عالية.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.