منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

ميدغلف تتعاقد مع الشركة السعودية للكهرباء للتأمين على موظيفها

أعلنت شركة المتوسط والخليج للتأمين وإعادة التأمين التعاوني – ميدغلف للتأمين، عن تعميدها من الشركة السعودية للكهرباء، لتقديم خدمات التأمين الصحي لموظفي الشركة وأفراد أسرهم لمدة سنة واحدة.

 

قد يعجبك..ميدغلف للتأمين تحصل على موافقة ساما على مُنتَج تأمين الأخطاء المهنية الطبية

أوضحت الشركة في بيان لها اليوم الخميس على تداول السعودية، أنه تم توقيع العقد بتاريخ 13 ديسمبر، كما أن قيمة العقد تتجاوز 30% من إجمالي الإيرادات وفقاً لآخر قوائم مالية مدققة لعام 2022.

توقعت الشركة أن يكون للعقد تأثير إيجابي على أرباح الشركة (ميدغلف) للعام 2024م. كذلك يبدأ تطبيق مشروع التأمين الصحي على موظفي الشركة السعودية للكهرباء وأفراد أسرهم من تاريخ 1 يناير 2024. كما أنه لا يوجد أطراف ذات علاقة.

43 مليون ريال أرباح الربع الثالث

أظهرت النتائج المالية لشركة المتوسط والخليج للتأمين وإعادة التأمين التعاوني – ميدغلف للتأمين، تحولها للربحية خلال الربع الثالث من العام الجاري بصافي ربح بعد الزكاة والضريبة بلغ 43.77 مليون ريال، مقابل خسائر بلغت 104.81 مليون ريال خلال الربع المناظر من العام الماضي.

بينما تراجع صافي ربح الشركة بنسبة 32.2% خلال الربع الثالث على أساس فصلي. بينما وصلت إلى نحو 64.58 مليون ريال في الربع السابق.

كما أظهرت النتائج المالية لشركة ميدغلف للتأمين لفترة التسعة أشهر الأولى من العام الجاري أنها حققت أرباح بقيمة 145.6 مليون ريال، مقابل خسائر بنحو 183.9 مليون ريال خلال نفس الفترة مع العام الماضي.

وقالت الشركة إنها قامت الشركة بتطبيق المعيار الدولي للتقرير المالي 17 (عقود التأمين) والمعيار الدولي للتقرير المالي 9. (الأدوات المالية)، وفقا للمعايير المعتمدة في المملكة العربية السعودية. اعتبارًا من 1 يناير 2023 وبأثر رجعي والذي أدى إلى تغيير جذري في عرض النتائج المالية لجميع الفترات ابتداء من الربع الأول من عام 2023 وإعادة قياس الفترات المماثلة من الأعوام السابقة وفقًا للمعايير الجديدة. نتيجة لذلك، قامت الشركة بإعلان النتائج المالية وفقا للبيانات المتوفرة بموجب المعيار الدولي للتقرير المالي 17 والمعيار الدولي للتقرير المالي 9.

أوضحت أن تحسن نتيجة خدمات التأمين بمبلغ 370.9 مليون ريال مقارنة بنفس الفترة من العام السابق بارتفاع قدره 120.1%. كذلك ارتفاع صافي دخل الاستثمار بمبلغ 29.9 مليون ريال مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق. بنسبة زيادة قدرها 59.6%.

مقالات ذات صلة:

ميدغلف للتأمين تتسلم إفادة بتوافق أنشطتها مع الضوابط الشرعية

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.