منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

مصر تتعاون مع شركة لوتس الكندية للتنقيب عن الذهب

شهد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية المصري، توقيع عقد البحث بين الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية وشركة لوتس جولد كوربوريشن، فى 3 قطاعات باستثمارات تقدر بحوالى 5ر2 مليون دولار.

قد يعجبك.. الثروة المعدنية والمثلث الذهبي يوقعان بروتوكول تعاون

شهد توقيع العقد الجيولوجي، السفير الكندى بمصر لويس دوماس، ووقع ياسر رمضان رئيس هيئة الثروة المعدنية. وعمر عبدالناصر المدير الإقليمى لشركة لوتس الكندية، بحضور ميشيل سيلفير المدير العام للشركة.

شركة “لوتس” الكندية

وتعد شركة لوتس، من أكبر الشركات الكندية التى تعمل في مجال التعدين، وقد شاركت في مزايدة الذهب العالمية رقم 1 لسنة 2020. بجولتيها الأولى والثانية، وحصلت في جولتها الأولى على 7 قطاعات تغطي مساحة حوالي 1219 كيلو متراً مربعاً.

كما وقعت الشركة الكندية، على عقدى بحث تشمل هذه القطاعات وتم تسليمها إلى الشركة في الربع الرابع من عام 2021. بعد استيفاء كافة الموافقات والاشتراطات اللازمة. في حين حصلت لوتس في الجولة الثانية للمزايدة العالمية للذهب على 3 قطاعات بإجمالى مساحة 525 كيلومترًا مربعًا. وهى محل عقد البحث الذى تم توقيعه.

وسبق التوقيع اجتماع المهندس طارق الملا مع وفد الشركة والذى شهد استعراض سيليفر موقف تقدم الأعمال فى قطاعات المرحلة الأولى من البحث.

متابعة الأعمال بشركتى Akh Gold و إبداع

كما عقد وزير البترول والثروة المعدنية، اجتماعاً اليوم، مع مسئولى شركة AKH Gold والذى ضم فينيست موريل المدير الإقليمى والجيولوجى. أحمد سلامة مشرف الاستكشاف بمصر، وقد شاركت AKH Gold فى مزايدة الذهب العالمية رقم (1) لسنة 2020 بجولتيها الأولى والثانية. حيث وقعت في الجولة الأولى على 4 عقود للبحث تغطى مناطق “وادي دوبر، وادي الجندي. جبل الشلول وجبل أم عراضة”، بمساحة إجمالية حوالي 1566 كيلومتراً.

كما فازت الشركة في الجولة الثانية بقطاعين لمناطق بئر أسل وجبل الميت بمساحة حوالي 350 كيلومترًا مربعًا.

كما عقد الوزير اجتماعًا مع وفد شركة إبداع جولد والذى ضم الدكتور محمد ممدوح رئيس الشركة والمهندس محمد عبدالله مدير العمليات. وذلك لاستعراض جهودها فى منطقة الامتياز في ظل مشاركتها فى مزايدة الذهب العالمية رقم 1 لسنة 2020 فى جولتها الأولى. وحصولها على مساحة بحث قدرها 105 كيلو مترًا مربعًا بمنطقة جبل الشحيمية بالصحراء الشرقية.

مقالات ذات صلة:

مصر: شركات تصنيع البترول جسدت قصة نجاح تدعو للفخر

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.