منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

مصرف الراجحي يُسجّل أرباحًا بقيمة 4.1 مليارات ريال خلال 3 أشهر

سجّل مصرف الراجحي ثاني أكبر بنوك المملكة العربية السعودية، ارتفاعًا بنحو 24 بالمئة في الأرباح الفصلية، بفضل زيادة في صافي التمويل ودخل الاستثمار ورسوم الخدمات المصرفية.

مصرف الراجحي
وزارة المالية والوطني لإدارة الدين يوقعان اتفاقية مع الراجحي
مصرف الراجحي

وأوضح البنك في بيان له، أن صافي أرباحه بلغ 4.1 مليارات ريال (1.09 مليار دولار) في الربع الأول المنتهي في 31 مارس؛ ليحقق  ارتفاعًا من 3.34 مليار ريال في الفترة نفسها من العام السابق.

أسعار صرف العملات مقابل الريال السعودي
أسعار صرف العملات مقابل الريال السعودي
التنمية العقارية يوقع اتفاقية شراكة مع الراجحي لتقديم خدمات تمويلية

وجاءت الأرباح متماشية مع متوسط توقعات المحللين في رفينيتف أيكون، والتي بلغت 4.056 مليار ريال، واستفاد القطاع المصرفي في السعودية من ارتفاع أسعار الفائدة.

ويرى محللون أن الطلب على القروض من شركات القطاع الخاص، مازال قويًا في السعودية، مع انتعاش الاقتصاد بعد الجائحة وسط ارتفاع أسعار النفط.

وكان صندوق النقد الدولي رفع توقعاته مؤخرًا للنمو الاقتصادي للسعودية أكبر مصدر للنفط في العالم إلى 7.6 بالمئة في 2022، مشيرًا إلى زيادة أسعار وإنتاج النفط، من 3.2 بالمئة في 2021.

وكانت التوقعات السابقة للنقد لنمو الاقتصاد السعودي، تقدر بنسبة 4.8%.

مصرف الراجحي

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.