منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

مجلس إدارة أملاك يوصي بزيادة رأس المال بنسبة 12.5%

أعلنت شركة أملاك العالمية للتمويل – أملاك، عن قرار مجلس الإدارة بالتوصية للجمعية العامة غير العادية بزيادة رأس مال الشركة بنسبة 12.5% وذلك عن طريق رسملة الاحتياطي النظامي وجزء من الأرباح المبقاة، وذلك بمنح سهم واحد عن كل ثمانية أسهم.

 

قد يعجبك..أملاك تحصل على موافقة ساما على تقديم الخدمات الإليكترونية لمنتجاتها

 

أوضحت الشركة في بيان لها اليوم الأربعاء، على تداول السعودية، أن رأس المال قبل الزيادة 906 مليون ريال، ويصبح رأس المال بعد الزيادة 1.01 مليار ريال. كما أن عدد الأسهم 90.6 مليون سهم، ويصبح بعد الزيادة 101.9 مليون سهم. بنسبة 12.5%.

 

أضافت شركة “أملاك”، أن أسباب الزيادة دعم العمليات التوسعية للشركة وتعزيز ملاءتها ونموها، وذلك تماشياً مع استراتيجية الشركة بعد حصولها على ترخيص لمزاولة أنشطة تمويلية جديدة.

 

وقالت إنه سيتم رسملة الاحتياطي النظامي البالغ قدره 101.9 مليون ريال سعودي ورسملة جزء من الأرباح المبقاة بمبلغ قدره 11.3 مليون ريال ليكون مجموع الزيادة مبلغ قدره 113.2 مليون ريال سعودي.

 

أشارت إلى أن تاريخ الأحقية سيكون للمساهمين المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية المقيدين في سجل مساهمي المصدر لدى مركز إيداع الأوراق المالية (ايداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية والذي سيتم تحديده لاحقاً.

 

لكن في حال وجود كسور أسهم فسيتم تجميعها في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم وتباع بسعر السوق. ثم توزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كل بحسب حصته خلال مدة. لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ تحديد الأسهم المستحقة لكل مساهم.

 

كما أضافت “شركة أملاك”، أن المنحة تعتبر مشروطة بموافقة الجهات التنظيمية والجمعية العامة غير العادية. على الزيادة في رأس المال وعدد الأسهم الممنوحة، وتجدر الإشارة إلى أنه تم الحصول على عدم ممانعة. البنك المركزي السعودي على زيادة رأس المال.

 

سوق الأسهم - البورصات
سوق الأسهم – البورصات

 

31.8 مليون ريال صافي ربح 2023

 

أظهرت النتائج المالية السنوية انخفاض صافي ربح شركة أملاك العالمية للتمويل – أملاك، بنحو 67% إلى 31.8 مليون ريال بنهاية 2023. بينما حققت نحو 96.7 مليون ريال في 2022.

 

أوضحت الشركة، أن سبب الانخفاض بصافي الربح خلال عام 2023، مقارنة بعام 2022. يعود بشكل أساسي إلى ارتفاع تكاليف التمويل. كذلك ارتفاع في تكاليف التشغيل قبل مخصص الخسائر الائتمانية والخسائر الأخرى. علاوة على ذلك ارتفاع بمخصص الخسائر الائتمانية المتوقعة.

 

مقالات ذات صلة:

أملاك: رفض الاستئناف في القضية المرفوعة على الشركة من أحد العملاء

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.