منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

قطاع غزة يستعيد الاتصالات والإنترنت

استعاد قطاع غزة الاتصالات الهاتفية وشبكة الإنترنت بعدة مناطق مختلفة صباح اليوم الأحد، حيث أصبح بوسع المشتركين الآن إجراء اتصالات واستقبال رسائل على الهواتف المحمولة ولكن هناك مشكلة ضعف في الخدمة.

 

قد يعجبك..أسباب ملايين المطالبات لـ “ماسك” بتوفير خدمات ستارلينك إلى قطاع غزة

 

ومن جانبه أشار موقع “نتبلوكس” إلى أن اتصالات الإنترنت تعود في القطاع بعد تعطلها منذ يوم الجمعة.

حيث كانت غزة قد فقدت شكات الاتصالات وشبكات الإنترنت بشكل تام منذ مساء الجمعة الماضية، حين شنت إسرائيل هجمات جوية ومدفعية مكثف مع محاولات التوغل برًا في القطاع.

 

إسرائيل تعاود هجماتها

ومن ناحية أخرى أوضح الهلال الأحمر الفلسطيني تلقيه الكثير من نداءات الاستغاثة بعد معاودة الاتصالات في قطاع غزة، في حين أشار إلى الوضع الميداني بالقطاع بأنه يزداد صعوبة.

يذكر أن إسرائيل عاودت هجماتها جوًا وبحرًا وبرًا اليوم الأحد، لتسفر الهجمات عن عشرات القتلى ومئات المصابين في قطاع غزة المنهك من حصار مستمر منذ 22 يومًا، رغم عودة تدريجية للاتصالات الهاتفية وخدمات الإنترنت. كما أكدت المصادر الطبية بقطاع غزة أن عدد القتلى تعدى الثمانية الاف، في حين أصيب أكثر من 20 الفًا.

 

ستارلينك بقطاع غزة

يذكر أن إيلون ماسك مالك موقع “إكس”، قد استجاب في وقت سابق أمس للمطالبات المستمرة له، وأعلن عن دعم المنظمات الأممية العاملة بقطاع غزة بخدمة “ستارلينك” للإنترنت الفضائي.

جاء ذلك بعدما طالب مستخدموا مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة منصة “إكس” – تويتر سابقًا – من ماسك، توفير خدمات “ستارلينك” للقطاع، بعدما اشتدا الحصار التي تفرضه قوات الاحتلال الإسرائيلي على القطاع مما أدى إلى انقطاع الاتصالات والإنترنت عن غزة، في وقت سابق من يوم الجمعة.

 

إسرائيل تقطع علاقتها ب Spacex

قام وزير الاتصالات الإسرائيلي في وقت سابق من يوم السبت إعلان قطع جميع العلاقات بين تل أبيب وشركة SpaceX.  وذلك بعدما وعد إيلون ماسك بتوفير الخدمة بالقطاع، مبررًا هذا الانقطاع ومنتقداً لماسك قائلًا.: “ستستخدمها حماس للقيام بأنشطة إرهابية. لا شك في ذلك. نحن نعرف، وماسك يعرف. سيقطع مكتبي كل العلاقات مع شركة سبيس إكس“.

مقالات ذات صلة:

إيلون ماسك يدعم المنظمات الأممية في غزة بخدمة ستارلينك

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.