منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

في عمومية الأمم المتحدة.. وزير الخارجية الإماراتي يناقش التصدي لتغير المناخ

يترأس الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، اليوم الإثنين، وفد دولة الإمارات إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الثامنة والسبعين، والتي تعقد خلال الفترة من 18 حتى 26 سبتمبر الجاري في نيويورك.

 

قد يعجبك.. التغير المناخي وسيناريوهات التنمية

 

سياسة دولة الإمارات لقضايا السلام والأمن

وخلال أعمال هذه الدورة، يستعرض الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان. أولويات سياسة دولة الإمارات ورؤيتها لقضايا السلام والأمن والتعاون الدولي.

كما يشارك وفد الدولة مع الدول الأعضاء والمسؤولين الرسميين في الأمم المتحدة والشركاء الآخرين. في مناقشات بشأن التحديات العالمية الملحة، بما يشمل التصدي للتغير المناخي ومنع التطرف. ومكافحة التهديدات التي تشكلها الجماعات الإرهابية، وتمكين النساء والفتيات.

كما يشارك الوفد في عدة اجتماعات، تتعلق برفع مستوى الطموح المناخي، وتمويل مجالات التنمية، والوقاية من الأوبئة والتأهب والاستجابة لها. والتغطية الصحية الشاملة، ومكافحة السل، ومعاهدة حظر الأسلحة النووية.

وتشارك دولة الإمارات في “قمة الطموح المناخي” التي تعقدها الأمم المتحدة 20 سبتمبر الجاري. ذلك بهدف تسريع التحول العادل إلى اقتصاد عالمي قادر على التكيف مع التغير المناخي.
حيث تعد هذه القمة محطة مهمة في مجال العمل المناخي، قبل انطلاق الدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ (COP 28)، أواخر هذا العام في دبي.

 

جهود دولة الإمارات في قضايا المناخ

يعتبر موضوع التصدي لظاهرة التغير المناخي أولوية رئيسية في دولة الإمارات وذلك لتحقيق التنمية المستدامة.ونظراً لأهمية موضوع التغير المناخي محلياً وعالمياً، قامت الدولة بإدراج التصدي لهذه الظاهرة كأحد أهدافها الرئيسية، وذلك لتحقيق التنمية المستدامة.

في عام 2016، قامت دولة الإمارات بتوسيع دور وزارة البيئة والمياه لتدير جميع الجوانب المتعلقة بشؤون التغير المناخي الدولية والمحلية، وأعادت تسمية الوزارة لتصبح وزارة التغير المناخي والبيئة. وستعمل هذه الوزارة على تعزيز جهود الدولة في معالجة مشكلة التغير المناخي، وحماية النظم البيئية الفريدة.

كما أنشأت الدولة إدارة الطاقة والتغير المناخي في وزارة الخارجية لتعزيز الجاهزية اللازمة لإدارة التغير المناخي، وأجندة الطاقة المتجددة.

وفي 2014، أطلقت دولة الإمارات والولايات المتحدة أول حوار ثنائي سنوي حول الطاقة لتسهيل المبادرات الجديدة والجارية لدعم التعاون بين البلدين، ولتعزيز وتأمين سوق الطاقة العالمي.

 

مقالات ذات صلة:

صندوق الأوبك يُخصص 300 مليون دولار لمواجهة التغيرات المناخية

 

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.