منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

فريق IEA-PVPS 19 يستهدف دمج الطاقة الشمسية بالكهرباء

في خضم التحول العالمي نحو مصادر الطاقة المتجددة، يبرز دمج الطاقة الشمسية (PV) في أنظمة الطاقة الحالية كتحدٍ حرج. ويهدف فريق 19 IEA-PVPS، والذي سيباشر عمله في صيف 2024 خلفًا لفريق 14 الذي ركز على مبادئ دمج الطاقة الشمسية، إلى معالجة القضايا الرئيسية التي تعيق دمج الطاقة الشمسية بشكل مستدام في شبكة الكهرباء.

 

قد يعجبك..تباطؤ متوقع لنمو مشاريع الطاقة الشمسية بالاتحاد الأوروبي

الأهداف والطموحات

تأتي مهمة فريق 19 في نقطة مفصلية في التحول في قطاع الطاقة. مع التركيز الشديد على دمج الشبكة، تهدف المهمة الجديدة إلى استكشاف حلول مبتكرة لدفع الطاقة الشمسية إلى موقع مهيمن داخل أنظمة الطاقة. ومع ذلك، يعتمد نجاح فريق 19 على المشاركة الفعالة للخبراء من جميع أنحاء العالم.

وتركز مهمة فريق 19 على أربعة مواضيع استراتيجية بمنظور عالمي، وهي:

التخطيط: تهدف المهمة إلى تطوير رؤية شاملة حول معايير الربط بالشبكة الدولية وأفضل الممارسات لإجراءات الموافقة. كما تسعى إلى إنشاء نظام مركزي وموحد و رقمي لتسجيل أنظمة الطاقة الشمسية.
حلول دمج الشبكة: تبرز الشبكات الذكية كعنصر حاسم في التعامل مع دمج الطاقة الشمسية والمركبات الكهربائية ومضخات الحرارة. وستسعى المهمة إلى الاستفادة من بيانات العدادات الذكية، ودمج العاكسات الذكية واستكشاف تطبيقات الذكاء الاصطناعي، ومعالجة أمن المعلومات.
دمج السوق والتحكم: بينما تصبح استراتيجيات إدارة الطاقة والتقويم نقاطا محورية لدمج الطاقة الشمسية في السوق. وستسعى المهمة إلى تطوير إجراءات فعالة تسمح لأنظمة الطاقة الشمسية بالمشاركة بشكل مثالي في أسواق الطاقة دون المساس باستقرار الشبكة.
خدمات الشبكة والابتكار: تعترف المهمة بالدور المحوري للتطوير الإلكتروني في ضمان دعم العاكسات للشبكة بكفاءة. وستسعى المهمة إلى تعزيز الابتكار في خدمات الشبكة، ومعالجة الاحتياجات المتطورة لمشهد الطاقة اللامركزية.

دعوة للمساهمة

تؤكد مهمة فريق 19 IEA-PVPS على الحاجة إلى تعاون عالمي يجمع خبرات متنوعة. وترحب بالدعوة للمهنيين في جميع أنحاء العالم للمساهمة في حلول عملية بينما نشق طريقنا عبر تحديات مشهد الطاقة المتطور.

تمثّل مهمة فريق 19 IEA-PVPS فرصة فريدة للمساهمة في مستقبل الطاقة العالمي. من خلال التعاون مع الخبراء من جميع أنحاء العالم، يمكننا تطوير حلول مبتكرة لدمج الطاقة الشمسية في شبكة الكهرباء بشكل مستدام.

 

مقالات ذات صلة:

الجوف ترسي اتفاقية شراء الطاقة الشمسية على إنجي الفرنسية

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.