منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

غُرفة الشرقية تعلن تقديم خدماتها عبر البوابة الإلكترونية

أكدت غرفة الشرقية مواصلتها تقديم خدماتها للمشتركين عبر بوابتها الإلكترونية؛ للتسهيل على مشتركي قطاع الأعمال في معاملاتهم التجارية وضمن خطط مواكبة رؤية المملكة 2030، في تحول الخدمات إلى معاملات إلكترونية تختصر الوقت والجهد.

وأوضحت غرفة الشرقية  في بيان لها أن عدد الخدمات المقدمة إلكترونياً بلغت 38 خدمة يستطيع المشترك بعد تفعيل اسم المستخدم للمسؤول الأول للمنشأة في البوابة إنجازها دون الحاجة للحضور لفروع ومراكز خدمات الغرفة.

وبينت الغرفة أن المصادقة على الوثائق والمحررات والشهادات الصادرة من قطاع الأعمال من أبرز الخدمات المقدمة عبر موقع الغرفة الإلكتروني.

وتتم المصادقة من خلال إجراءات عالية الموثوقية لضمان صحة التواقيع الإلكترونية وباستخدام نظام التحقق الثنائي، كما تتيح الخدمة طباعة الوثائق، وتقديم طلبات التفعيل لخطابات الزيارة لدى وزارة الخارجية، وطلبات الاستقدام لدى وزارة الداخلية، وكذلك الخدمات التجارية التي تقدمها الغرفة من المسابقات، وإعادة التصدير فضلا عن طلبات الاشتراك والتصديق والخدمات التجارية وخدمات أخرى.

وأكدت غرفة الشرقية أنها قامت بالمزيد من الإجراءات للوصول إلى هذا المستوى، ومن أجل تسهيل العملية، وإيضاح الصورة أمام المشتركين، وكي تتم العملية بانسيابيه تامة، وشفافية واضحة للمشتركين وتجنبا لأي معوقات في الجانب الإلكتروني.

وتتلخص آلية الاشتراك في الخدمات الإلكترونية في خطوات ميسرة من خلال زيارة صفحة الخدمات الإلكترونية على موقع الغرفة وإدخال بيانات المنشأة والهوية، حيث يتم استلام رمز التحقق المرسل من تطبيق (أبشر) وإدخاله في الموقع، بعد ذلك تتم مراجعة البيانات من قبل غرفة الشرقية واعتماد التسجيل.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.