منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

سيتي المصرفية تُعين عاصم الخطيب رئيسًا تنفيذيًا لفرعها بالسعودية

عينت مجموعة سيتي المصرفية وسيم محمد عاصم الخطيب بمنصب الرئيس التنفيذي لسيتي جروب العربية السعودية، وذلك بموافقة هيئة السوق المالية السعودية.

9.27 تريليون ريال حجم الاستثمار المؤسسي بسوق الأسهم السعودية نهاية 2020

سيتي المصرفية

وفي إطار مهامه الجديدة، سيتولى وسيم المسؤولية عن قيادة أعمال سيتي المرخصة والمنظّمة من قبل الجهات الرقابية في المملكة العربية السعودية، وتنسيق الخدمات المقدمة إلى عملاء البنك في المملكة.

وسيعمل تحت قيادة كل من لينوس ليكاس، رئيس الخدمات المصرفية للشركات والخدمات الاستثمارية في منطقة  أوروبا الشرقية والوسطى والشرق الأوسط وأفريقيا، و كارمن حداد، نائب رئيس الأنشطة المصرفية بالشرق الأوسط في سيتي والمدير المسؤول لسيتي جروب العربية السعودية.

وسيم محمد عاصم الخطيب
وسيم محمد عاصم الخطيب

وينضم الخطيب إلى سيتي قادمًا من البنك الأهلي التجاري وشركة الأهلي كابيتال، اللتين أمضى فيهما خمسة عشر عاماً، وشغل مؤخرًا منصب عضو منتدب ورئيس الاستثمارات المصرفية في شركة الأهلي كابيتال.

 

وقالت كارمن حداد تعليقًا على هذا التعيين،: “تُعتبر أسواق المملكة العربية السعودية مكونًا مهمًا لبلورة استراتيجية سيتي في الشرق الأوسط وهي من ضمن أسواق النمو الأساسية للبنك على النطاق العالمي”.

وأضافت “يمتلك وسيم خبرة مصرفية كبيرة ومعرفة عميقة في هذا القطاع، مما سيمكّنه من مواصلة قيادة وتنفيذ استراتيجيتنا لخدمة عملائنا والمساهمة في دعم وتمكين قدرات الأجيال المتعاقبة في المملكة”.

من جهته، قال وسيم: “إنني مسرور بانضمامي إلى سيتي جروب، المؤسسة المالية العالمية المرموقة، ولي الفخر بقيادة فريق سيتي جروب العربية السعودية والعمل عن قرب مع عملائنا في المملكة. وسنواصل في سيتي جروب العربية السعودية تقديم المنتجات والخدمات بأعلى المعايير، وتطوير دورنا كعضو نشط وفعال في قطاع الخدمات المالية في السعودية ودعم خطط النمو والتنويع الاقتصادي للمملكة.”

وحصلت سيتي في أبريل 2017 على ترخيص من هيئة السوق المالية السعودية لتقديم مجموعة من الخدمات، بما فيها الخدمات المصرفية الاستثمارية وأسواق رأس مال الدين وأسواق الأسهم وبحوث الأوراق المالية إلى عملائها من المؤسسات المحلية والدولية.

وتعد سيتي جروب العربية السعودية اليوم من بين أفضل مقدمي خدمات الاستشارات المالية للمشاريع العامة والخاصة والمشاريع المشتركة والتحالفات الإستراتيجية والخصخصة. كما تقدم استشارات هيكلة الديون وجمع رأس المال وإعادة الهيكلة.

ومن خلال عضوية سيتي في تداول السوق المالية السعودية، وتوسيع نطاق خدمات الحفظ الأمين والمقاصة المباشرة لديه، تُقدّم  لعملائها من المستثمرين المؤسساتيين مجموعة من الخدمات المتاحة في المملكة بدءًا من تنفيذ التداول إلى المقاصة والتسويات.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.