منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

سلالة كورونا الجديدة ترفع أسعار الذهب العالمية

سجّلت أسعار الذهب ارتفاعًا في الأسواق العالمية خلال تعاملات أمس الجمعة، متأثرة بالإعلان عن السلالة المتحورة الجديدة من فيروس كورونا، والتي رُصدت مؤخرًا في جنوب إفريقيا،؛ مادفع المستثمرين لشراء الذهب بكميات، كونه أحد الملاذات الآمنة.

أسعار الذهب تُسجّل أعلى مستوياتها خلال شهرين
أسعار الذهب

ويرى العلماء أن السلالة الجديدة من فيروس كورونا، قادرة على تجاوز الاستفادة المناعية، فرضت بعض دول العالم حظرًا للسفر من وإلى جنوب إفريقيا.

سلالة كورونا الجديدة

ويأتي ذلك في الوقت الذي يتجه في الذهب صوب تسجيل تراجع جماعي، بسبب الرهونات المتزايدة، مع توقعات بتوجّه مجلس الاحتياطي الفدرالي الأمريكي (البنك المركزي) إلى فرض تشديدات أكبر.

وارتفع الذهب خلال المعاملات الفورية بنسبة 0.5 بالمئة إلى 1797.46 دولار للأونصة، بحلول الساعة 04:45 بتوقيت غرينتش، وزادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.8 بالمئة إلى 1797.70 دولار.

 

وساعد تراجع مؤشر عملة الدولار بنسبة 0.2% المعدن الأصفر على الصعود من ذروة 16 شهرًا المسجلة في وقت سابق من الأسبوع، في حين تراجعت أيضا عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل عشر سنوات.

 

وأدى تراجع الدولار إلى تقليص تكلفة الذهب بالنسبة للمشترين من حائزي العملات الأخرى.

وفي سياق متصل تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 23.56 دولار للأونصة.

بدوره تراجع عنصر البلاتين 1.2 بالمئة إلى 983.53 دولار، في حين زاد البلاديوم 0.9 بالمئة إلى 1877.11 دولار.

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.